للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الصين تتبرأ من شن هجوم إلكتروني على مايكروسوفت

الصين تتبرأ من شن هجوم إلكتروني على مايكروسوفت نفت السلطات الصينية بشدة أمس، اتهامات، وجهتها إليها الولايات المتحدة وعدد من حلفائها بالوقوف خلف هجوم إلكتروني استهدف شركة مايكروسوفت، متهمة واشنطن بأنها “بطلة العالم في الهجمات الإلكترونية الخبيثة”.
والأمن الإلكتروني “أو السيبراني” هو مسألة خلافية أخرى تضاف إلى مجموعة المواضيع الخلافية بين أول قوتين في العالم أبرزها الحرب التجارية وشركة “هواوي” الصينية المصنعة لمعدات الاتصالات ومعاملة الأويجور وتايوان فضلا عن هونج كونج.
ودانت الولايات المتحدة وحلفاؤها بشدة الإثنين في حملة منسقة، الأنشطة الإلكترونية “الخبيثة” التي تقوم بها بكين واتهموها بالوقوف خلف القرصنة واسعة النطاق التي استهدفت في آذار (مارس) خدمات “اكسشانج” للمراسلة لمجموعة مايكروسوفت.
ووفقا لـ”الفرنسية”، كانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وحلف شمال الأطلسي واليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا دعت الإثنين في بيانات، منفصلة لكن متزامنة، الصين إلى التصرف بشكل مسؤول في الفضاء السيبراني.
رغم أن كل دولة كتبت بيانها على طريقتها، إلا أن ذلك يشكل أكبر إدانة للأنشطة الإلكترونية الصينية حتى الآن، غير أنها لا تترافق مع إعلان فرض عقوبات.
وتبنت الولايات المتحدة لهجة قاسية يرجح ألا تسهم في تحسن العلاقات الصينية الأمريكية، إذ اتهم الرئيس جو بايدن السلطات الصينية بحماية منفذي هذه الهجمات، حتى تأمين وسائل لهم لتنفيذها.
وقال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي “إن سلوك الصين غير مسؤول ويتسبب في اضطرابات ويزعزع استقرار الفضاء السيبراني، الأمر الذي يشكل تهديدا كبيرا للاقتصاد والأمن لدى الولايات المتحدة وشركائها”.