للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مؤشرات تداول الفوركس

ماهي مؤشرات تداول الفوركس ؟

مؤشرات تداول الفوركس من أهم الأدوات التي يستخدمها المستثمرين في فهم البيانات المختلفة من أجل قياس كيفية أداء السوق والكيفية التي يحتمل أن تتغير بها في المستقبل ومع التحليل التفصيلي للسوق، ينبغي أن يكون التجار قادرين على استخدام استراتيجيات تجارية أكثر فعالية وتحقيق عائدات أعلى.
ومؤشرات الفوركس هي إحدى طرق فحص بيانات السوق ومن خلال دراسة البيانات التاريخية، مثل سعر العملة والحجم وأداء السوق، تسعى المؤشرات إلى التنبؤ بكيفية سلوك السوق في المستقبل والأنماط التي يحتمل أن تتكرر.
وبمجرد حصول التجار على هذه المعلومات، يمكنهم اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة ويمكن لهم أن يحققوا عوائد أعلى.

كيف تعمل مؤشرات الفوركس ؟

تعمل أفضل مؤشرات الفوركس على افتراض أنه من المرجح أن تتكرر الأنماط السابقة ، شريطة نشوء ظروف مماثلة. وبدلاً من النظر إلى سوق الفوركس كسلسلة عشوائية من الأحداث ، تبحث مؤشرات فوركس عن أنماط في سلوك سوقي محدد.

فإذا هبطت عملة معينة بعد حدوث تداعيات سياسية مباشرة ، على سبيل المثال ، فقد يكون هذا قد حدث بعد فترات متكررة من عدم الاستقرار السياسي. وإذا كان الأمر كذلك ، فإن مؤشرات فوركس ستسجل هذه المعلومات وتستخدمها للتنبؤ بما إذا كان نفس السلوك سيحدث ومتى يحدث.

ومن خلال الحصول على هذه البيانات ، يمكن للتجار أن يكتسبوا نظرة ثاقبة عما يؤثر على أسعار العملات والسوق ككل ، وأن يتاجروا في حساباتهم التالية وفقا لذلك.

هل يجب أن تستخدم مؤشرات الفوركس ؟


الأدوات التقنية والبيانات المعقدة ليست فقط لأمثال التجار المحنكين والمحللين المحترفين. والواقع أن المؤشرات وسيلة لتبسيط البيانات البالغة التعقيد والضخامة ، ويمكن لأي شخص أن يستفيد من استخدام مؤشرات فوركس.

وتشكل هذه المؤشرات جزءا لا يتجزأ من الروتين اليومي لتجار الفورنكس في الوقت الذي يعيشون فيه في حساباتهم التالية ، وتشكل جزءا لا يتجزأ من عملية صنع القرار. كلما كان لديك المزيد من المعرفة عن السوق ، كيف يعمل وما هي المتغيرات التي تؤثر عليه ، كلما كنت أكثر علما.

من خلال اتخاذ قرارات تجارية على أساس نشاط السوق الماضي واستخدام أنماط العملات السابقة لإثراء استراتيجيتك التجارية ، يمكنك تعزيز عوائدك وزيادة أرباحك.

أنواع مؤشرات الفوركس ؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة لمؤشرات الفوركس ومن المفيد معرفة ماذا تفعل قبل التداول على حسابك وتتلخص مؤشرات فوركس الأكثر شيوعا فيما يلي:

مؤشرات الاتجاه Trend indicators:

  • Average directional indicators
  • Moving averages
  • Parabolic

مؤشرات الزخم Momentum indicators:

  • Relative strength index
  • Moving average convergence divergence

مؤشرات التقلب Volatility indicators:

  • Bollinger Band strategy
  • Average true range

مؤشرات الحجم Volume indicators:

  • Accumulation distribution line
  • Chaikin money flow

كيف يمكنك الوصول إلى مؤشرات تداول الفوركس التجارية؟

مع العديد من المؤشرات التي يجب الاختيار منها، يمكن أن يكون من الصعب تحديد ما هو أفضل أو أهم مؤشر لاحتياجاتك عند وضع تجارة على النقاط التالية. في معظم الحالات، يمكن استخدام مجموعة من المؤشرات لفحص سلوك السوق والتنبؤ بأحداث السوق في المستقبل ولكن لن ترغب بالضرورة في محاولة واستخدام كل مؤشر فوركس عندما تبدأ أولا.

عندما تستخدم أدوات مختلفة لخلق استراتيجية تجارية تأخذ المزيد من المتغيرات في الاعتبار وهذا يمكن أن يعطيك رؤية أفضل لكيفية أداء السوق.

كما يمكنك الحصول على المزيد من مؤشرات تداول الفوركس من خلال موقع MQL5

ما هي أفضل مجموعة مؤشرات (فوركس)؟

جميع التجار مختلفون ولديهم أهداف مختلفة لذا أفضل مجموعة مؤشرات فوركس لن تكون بالضرورة واحدة للجميع. في الواقع، يجب عليك استخدام مؤشرات فوركس التي من الأرجح أن تحسن استراتيجيتك التجارية الخاصة بك على المنصة التالية.

مع العديد من أنواع مؤشرات فوركس التجارية لاستخدامها في صفقاتك التالية، يمكنك اختيار الأدوات التي توفر التحليل الأكثر صلة لأهدافك.

وقد تكون مؤشرات متوسط التقارب والتحرك في المتوسط أكثر فائدة للمستثمرين الذين لديهم استراتيجية طويلة الأجل، على سبيل المثال، في حين أن مؤشرات MT4 ومؤشر القوة النسبية قد تكون أكثر فائدة للتجار الذين يرغبون في القيام بأعمال تجارية قصيرة الأجل.

ما هي مؤشرات تداول الفوركس الرائدة؟

مع العديد من المؤشرات للاستخدام، قد تجد صعوبة في تحديد مؤشرات فوركس الرائدة عند الوصول إلى حسابك التالي. غير أن هناك بعض مؤشرات فوركس التي قد تكون أكثر ملاءمة لخططكم التجارية وقد تكون هذه المؤشرات في مقدمة تحليلاتكم السوقية.

ويعتبر متوسط مؤشر الاتجاه، ومؤشر قنوات السلع الأساسية، ومتوسط تباين التقارب المتحرك، ومؤشر تدفق الأموال، ومؤشر القوة النسبية، ومؤشر القوة الحقيقية مؤشرات رائدة للاتجاه والزخم، في حين أن خط التراكم/التوزيع، ومؤشر القوة، ومؤشر الحجم السلبي، ومتوسط النطاق الحقيقي، ونطاقات بولينجر، والانحراف المعياري هي مؤشرات رائدة للحجم والتقلب.

ومن شأن استخدام مزيج من هذه الأدوات أن يوفر رؤية أكثر دقة لسلوك السوق وأن يمكّنك من الوصول إلى تحليل تقني أكثر دقة قبل إجراء مهامك.

برمجة مؤشرات واكسبرتات الفوركس

الدرس القادم
كيفية تركيب مؤشرات الفوركس

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now