للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض مع استمرار تراجع أسعار النفط الخام

 المضارب العربي أغلقت الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض وذلك في ظل تأثرها سلباً بانخفاض أسعار النفط الخام والسلع بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدولار الأمر الذي ساعد في زيادة عمليات البيع على الأسهم الأمريكية اليوم.

أسعار النفط الخام استمرت في الانخفاض اليوم وذلك بعد أن أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية عن ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بشكل قياسي تسبب في زيادة التوقعات بانخفاض الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوياته في أسبوع الأمر الذي ساعد على انخفاض أسهم الشركات الأمريكية التي تعتمد على التصدير ويمثل ارتفاع الدولار بالنسبة لها ضغط سلبي كبير نظراً لكونه يقلل من الميزة التنافسية للصادرات الأمريكية.

بالإضافة إلى هذا فقدت تأثرت مؤشرات الأسهم الأمريكية سلباً اليوم بتصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفدرالي التي أشارت إلى استمرار نهج البنك تجاه رفع أسعار الفائدة مع تزايد التوقعات بارتفاعها خلال الشهر القادم أو الذي يليه مع استمرار تحسن البيانات الاقتصادية.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية شهد اليوم انخفاض بنسبة 0.64 % ليخسر 13.09 نقطة ويصل إلى المستوى 2036.71 نقطة، بينما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.45 % بعد أن فقد 79.98 نقطة عند المستوى 17502.59 نقطة.

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي