للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يوجد الآن عملة مستقرة مدعومة بالدولار على Bitcoin

يوجد الآن عملة مستقرة مدعومة بالدولار على Bitcoin باستخدام بروتوكول الترتيب الترتيبي حيث يستمر معيار BRC-20 المثير للجدل والبروتوكول الترتيبي الذي جعل ذلك ممكنا في زيادة بصمته في نظام Bitcoin البيئي. الأحدث: الدولار الأمريكي المستقر ، والذي يتم وصفه بأنه أول عملة مستقرة BRC-20.

بعد كل شيء ، تقوم اثنتان من أكبر العملات المستقرة – Tether (USDT) و USDCoin (USDC) – بمعظم حجمها على شبكة Ethereum كرموز ERC-20. على الرغم من أن كلا الرمزين متاحان الآن على عدد قليل من الشبكات الأخرى مثل Solana و Avalanche و TRON.

مثل رموز ERC-20 ، فإن BRC-20s تشبه إلى حد كبير NFTs. إنها تسمح بإضافة معلومات تعسفية وغير مالية إلى blockchain Bitcoin دون الحاجة إلى سلسلة جانبية أو رمز مميز إضافي. كانت رموز BRC-20 في قلب نقاش حاد داخل مجتمع Bitcoin ، حيث اتخذت شخصيات مهمة مواقف مواتية وغير مواتية.

الآن أعلنت شركة Stably التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها ، والتي تطلق على نفسها اسم fiat onramp لتداول العملات المشفرة ، عن عملتها المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي BRC-20 على Twitter. ولكن هناك بعض الأعلام الحمراء.

بالنسبة للمبتدئين ، إجمالي العرض: 69.420 تريليون دولار ، وفقا لموقع الشركة على الويب. هذا أكثر من ضعف الدين القومي للولايات المتحدة ومن المحتمل أن يكون إشارة إلى ثقافة الميم. ويبدو أن الأمور بدأت بداية بطيئة. ترتبط وثائقهم بمحفظة احتياطية برصيد 220 دولارا في وقت كتابة هذا التقرير.

بينما تدعي Stably أن شركتها الفرعية ، Stably Trading LLC ، هي شركة إرسال أموال مسجلة ، فإن رقم التسجيل والعنوان على موقع الويب الخاص بها لا يتطابقان مع ما هو مدرج على موقع FinCEN على الويب تحت عنوان “Stably Trading، LLC”.

يوجد الآن عملة مستقرة مدعومة بالدولار على Bitcoin باستخدام بروتوكول الترتيب الترتيبي حيث يستمر معيار BRC-20 والبروتوكول الترتيبي بصمته في نظام Bitcoin البيئي

وغردت الشركة قائلة: “#USD مدعوم وقابل للاسترداد 1 إلى 1 مقابل ضمان بالدولار الأمريكي يديره الوصي المنظم لدينا” مضيفة أن شركة خارجية ستجري شهادات شهرية لضمان تطابق الضمان دائما مع ما تم إصداره.

StablyUSDليس من الناحية الفنية عملة مستقرة جديدة. لقد كان موجودا منذ عام 2019 ولم يتم تحويله إلا مؤخرا إلى رمز BRC-20 على Bitcoin. يظهر أحدث تقرير تصديق أن لديها قيمة سوقية تبلغ 7 ملايين دولار عبر 11 blockchain مختلفة ، بما في ذلك Ethereum و BNB Chain و Arbitrum.

ال إدراج USDS على CoinGecko يظهر أن سعره وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 9.89 دولارا في 30 نوفمبر ، ثم انهار بعد أيام إلى 0.05 دولار في 9 ديسمبر 2022. يحتوي الرمز المميز على سيولة تبلغ قيمتها حوالي 5 دولار في البورصة اللامركزية UniSwap مقسمة بين زوجين من أزواج التداول.

وفقا إلى موقع Stably على الويب ، يحتفظ الوصي المنظم – Prime Trust – باحتياطيات الدولار الأمريكي الثابت. ولكن يبدو من المرجح أن Prime Trust لا تحتفظ بالاحتياطيات مباشرة ، حيث توضح على موقعها على الإنترنت أنها غير مؤمن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) ويستخدم حسابات في عدد قليل من البنوك التي هي.

ومع ذلك ، قال Stably إنه سيفرض عملية اعرف عميلك (KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML) للمستخدمين الذين يرغبون في استرداد العملات المستقرة بالدولار الفعلي.

لم تستجب Stably ولا Prime Trust على الفور لطلب التعليق من Decrypt.

على الرغم من أن Stably كانت سريعة في الادعاء بأنها كانت أول عملة مستقرة بالدولار الأمريكي على شبكة Bitcoin ، فقد تم إطلاق USDT في البداية على OMNI ، وهي سلسلة جانبية من Bitcoin ، في عام 2014. هناك أيضا العديد من العملات المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي ، مثل DoC على روتستوك، وهو متاح حاليا على الشبكة.

ومع ذلك ، يبدو أن العملة المستقرة الجديدة هي الأولى من نوعها التي تستخدم معيار BRC-20.

سواء كانت هذه بدعة BRC-20 أخرى تتلاشى بسرعة ، أو حقبة جديدة من العملات المستقرة التي بشر بها بروتوكول Ordinals المثير للجدل يبقى أن نرى. كما هو الحال دائما، قم بأبحاثك الخاصة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.