للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

المؤشرات الاقتصادية في سوق العملات

1 – تقرير مبيعات التجزئة
يحدد قيمة المبيعات على مستوى التجزئة. يراقب تجار العملة عن قرب تقرير مبيعات التجزئة، حيث أنه يعتبر من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر عن سلوك المستهلك، وبالتالي فإن السوق يكون حساسًا من أي مفاجآت من هذا التقرير. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تؤلف مبيعات التجزئة جزء كبير من الاستهلاك، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد كما أن له تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي.

2 – مؤشر الناتج المحلي الإجمالي (GDP)
يحدد الإنتاج المحلي الإجمالي القيمة الاجمالية للسلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. وهو مقياس أوسع للنشاط الاقتصادي ومؤشر اساسي للصحة الاقتصادية. التغير في نسبة الأنتاج المحلي الاجمالي يؤشر على النمو الأقتصادي ككل.

3 – تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP)
تقرير الوظائف الأمريكي أو تقرير وظائف القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة الأمريكية ويرمز له باللغة بالإنجليزية بالرمز “NFP” (The Nonfarm Payrolls ) هو من بين أكثر التقارير المؤثرة في الأسواق المالية بشكل عام، وهو يصدر عن مركز إحصاءات العمل في الولايات المتحدة في أول جمعة من كل شهر من قبل مكتب إحصاءات العمل (BLS) إلى جانب معدل البطالة ويظهر التقرير عدد الوظائف التي خلقها الاقتصاد الأمريكي بشكل شهري، مع استثناء العاملين في القطاع الزراعي والعمالة المنزلية والعاملين في المؤسسات غير الربحية.

4 – مؤشر ثقة المستهلك
يحدد مزاج المستهلكين فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية. تشير القراءة المرتفعة إلى ارتفاع معدل تفاؤل المستهلك. عندما بتفائل المستهلكين، فإنهم يميلون إلى شراء المزيد من السلع والخدمات، مما ينشط الاقتصاد. يتم استخراج هذه القراءة من مسح شهري يتم فيه سؤال المستجوبين لتقييم الاقتصاد في المستقبل.

5 – مؤشر معدل البطالة
يحدد نسبة القوى العاملة الإجمالية التي لا تعمل وتسعى بنشاط للحصول على وظيفة. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

6 – تقرير طلبيات السلع المعمرة
يتم إصدار تقرير طلبات البضائع المعمرة من قبل مكتب الإحصاءات، وهو جزء من وزارة التجارة الأمريكية، يتم تعريف البضائع المعمرة على أنها سلع من المتوقع أن تعمر لمدة ثلاث سنوات على الأقل، إذا كان الطلب قوياً وكانت الشركات لديها توقعات متفائلة، فإننا نتوقع أن نرى زيادة في الطلبات الجديدة للسلع المعمرة. من ناحية أخرى، في ظل المناخ الاقتصادي الضعيف، نتوقع أن نرى انخفاض الطلبات. وبالتالي، فإن القوة في هذا المؤشر الاقتصادي صعودية بسبب الرغبة في المخاطرة.

7 – مطالبات البطالة الأولية
يعد هذا التقرير من المؤشرات الاقتصادية الأسبوعية، ويقيس عدد الأشخاص الذين يقدمون مطالبات لأول مرة للتأمين ضد البطالة. وهو من المؤشرات الاقتصادية الذي يوفر تحديثًا مفيدًا لقوة سوق العمل، لا سيما عندما يتزامن مع أسبوع المستخدم في تقرير “حالة التوظيف”.

8 – السياسات النقدية
تجتمع لجنة الأسواق الفيدرالية المفتوحة (FOMC) ثماني مرات في السنة كجزء من جدولها المعتاد لتحديد السياسة النقدية للولايات المتحدة. يمكن أن تؤثر نتائج اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة بشكل ملحوظ على سوق الفوركس، في حالة وجود أي تباين في المسار المتوقع. من بين العوامل الأساسية التي تدفع أسعار العملات الأجنبية.

9 – مؤشر الأنتاج الصناعي
يقيس مؤشر الإنتاج الصناعي مستوى إنتاج الولايات المتحدة (من حيث كمية المواد المنتجة بدلاً من كمية الدولار) بالنسبة إلى سنة الأساس على ثلاثة مجالات واسعة: التصنيع، و التعدين، و مرافق الغاز و الكهرباء. يتم تجميع التقرير من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، و يتم نشره في منتصف كل شهر تقريبًا.

10 – مطالبات البطالة الأولية
يعد هذا التقرير من المؤشرات الاقتصادية الأسبوعية, و يقيس عدد الأشخاص الذين يقدمون مطالبات لأول مرة للتأمين ضد البطالة. وهو من المؤشرات الاقتصادية الذي يوفر تحديثًا مفيدًا لقوة سوق العمل، لا سيما عندما يتزامن مع أسبوع المستخدم في تقرير “حالة التوظيف”.