للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

التحليل الاساسي في سوق الفوركس

التحليل الاساسي في سوق الفوركس هي طريقة للنظر إلى السوق من خلال تحليل القوى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي قد تؤثر على أسعار العملات، وهو يشكل وسيلة لتحليل التحركات المحتملة للعملة من خلال قوة أو ضعف التوقعات الاقتصادية لتلك الدولة، فمن السهل استخدام العرض والطلب كمؤشر للاتجاه الذي يمكن أن يتجه إليه السعر. ولكن الجزء الصعب هو تحليل جميع العوامل التي تؤثر على العرض والطلب.

الفكرة الكامنة وراء هذا النوع من التحليل هي أنه إذا كانت التوقعات الاقتصادية الحالية أو المستقبلية جيدة فإن عملتها لابد وأن تعزز، وأنه يجب فهم أسباب وطريقة تأثير أحداث معينة مثل زيادة معدل البطالة على اقتصاد البلد وسياسته النقدية، مما يؤثر في نهاية المطاف على مستوى الطلب على عملته، وكلما كان شكل اقتصاد البلد أفضل، كلما زادت الأعمال التجارية الأجنبية والمستثمرين الأجانب الذين سيستثمرون في ذلك البلد. ويؤدي ذلك إلى الحاجة إلى شراء عملة ذلك البلد للحصول على تلك الأصول.

فعلى سبيل المثال:
دعونا نقول إن الدولار الأمريكي بدأ يكتسب قوة لأن الاقتصاد الأمريكي يتحسن، ومع تحسن الاقتصاد قد تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة للسيطرة على النمو والتضخم، وأن ارتفاع أسعار الفائدة يجعل الأصول المالية المقومة بالدولار أكثر جاذبية، ومن أجل الحصول على هذه الأصول يجب على التجار والمستثمرين أن يشتروا بعض الدولارات الأمريكية أولا. وهذا يزيد الطلب على العملة.
ونتيجة لذلك، من المرجح أن ترتفع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى ذات الطلب الأقل.


وفي وقت لاحق، سوف تتعلم أي نقاط البيانات الاقتصادية تميل إلى دفع أسعار العملة، ولماذا تفعل ذلك.

ولكي نتمكن من استخدام التحليل الاساسي، فمن الضروري أن نفهم كيف قد تؤثر الأنباء الاقتصادية والمالية والسياسية على أسعار صرف العملات، وهذا يتطلب فهماً جيداً للاقتصاد الكلي والسياسة الجغرافية.

وفيما يلي سوف نستعرض أهم المؤشرات الاقتصادية والتي تمثل العامل الرئيسي في حركة أسعار العملات

ما هي المؤشرات الاقتصادية؟
تقدم مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية حول العالم تقارير منتظمة تحتوي على بعض المعلومات الاقتصادية. يمكن أن تختلف طريقة جمع هذه التقارير بشكل كبير. في بعض الأحيان تكون البيانات واضحة، بينما تستند البيانات الأخرى إلى الآراء المسجلة في إطار المسح. ومع ذلك، يمكن للآخرين استخلاص استنتاجاتهم من خلال استقراء البيانات الموجودة.

ستخبرك بعض المؤشرات بالوضع الاقتصادي الحالي؛ قد يؤكد البعض الآخر الأداء السابق للاقتصاد؛ قد يتنبأ البعض الآخر بما سيحدث. تكمن الصعوبة الرئيسية للمتداولين الذين بدأوا للتو في معرفة أيهم من المرجح أن يؤثر على الأسعار وأيهم أقل تأثيرًا. هذه المعرفة مفيدة جدًا لأنه قد يكون هناك العديد من المؤشرات الاقتصادية في يوم واحد، ومن المستحيل مراقبتها جميعًا. للمساعدة في هذا الصدد، قمنا بتجميع قائمة توضيحية للمؤشرات الاقتصادية للعملات الأجنبية، والتي تعتبر الأكثر أهمية. من المحتمل أن يكون لها تأثير قوي على السوق المالية.

شرح المؤشرات الأقتصادية بشكل منفصل

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now