للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ألمانيا ترفع إسهامها في حماية المناخ بالدول النامية إلى 6 مليارات يورو

ألمانيا ترفع إسهامها في حماية المناخ بالدول النامية إلى 6 مليارات يورو أعلنت ألمانيا اعتزامها رفع إسهامها في حماية المناخ في الدول النامية من أربعة مليارات يورو في الوقت الراهن إلى ستة مليارات يورو بحلول 2025 على أقصى تقدير.
وكتب شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية على تويتر أمس، على هامش قمة مجموعة السبع: “دول السبع ينبغي أن تكون رائدا في تمويل المناخ”، وفقا لـ”الألمانية”.
وأكد متحدث حكومي آخر أن نجاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة جلاسكو الاسكتلندية المزمع عقده في مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، يتوقف بصورة حاسمة على تعهدات الدول الصناعية الخاصة بتمويل المناخ.
وأوضح خبراء أن الـ 4.3 مليار يورو، التي تعهدت بها ألمانيا أخيرا هي مجرد جزء من مساعدات إجمالية خصصتها ألمانيا للمناخ منها 2.5 مليار يورو ستذهب إلى صناديق رأس المال، حسبما أظهرت الأرقام المتاحة لعام 2019.
وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اعتقادها بأن النتائج الخاصة بحماية المناخ، التي أسفرت عنها قمة السبع تعد بمنزلة “التزام قوي” حتى مع عدم تمكن دول المجموعة من الاتفاق على موعد موحد للتخلي عن الاعتماد على الفحم.
وعلى هامش القمة المنعقدة في مدينة كورونوال البريطانية، قالت ميركل “إن عدم الاتفاق ليس سببه ألمانيا لكن هناك آخرين لم يصدقوا على خططهم بعد، لكنني أعتقد أن الالتزام بحماية المناخ وبهدف تخفيض درجة حرارة الأرض بمقدار 1.5 درجة وباتفاقية باريس للمناخ من قبل كل دول المجموعة هو التزام قوي”.