للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

بنك إنجلترا: سوق المساكن البريطانية مشتعلة

بنك إنجلترا: سوق المساكن البريطانية مشتعلة أكد أندي هالدين كبير خبراء الاقتصاد في بنك إنجلترا المركزي أن سوق المساكن البريطانية “مشتعلة” وتسهم في تزايد الفجوة بين الأغنياء والفقراء في البلاد، في حين لا يمكن للبنك المركزي عمل الكثير لإصلاح هذا الوضع.
وبحسب “الألمانية”، قال هالدين في مؤتمر عن انعدام المساواة أمس “كما تبدو الأمور، فإن سوق المساكن في بريطانيا مشتعلة.. هناك خلل كبير في التوازن بين الطلب الأولي والعرض المتاح من المساكن، نظرا إلى تعليق العمل بقوانين الجاذبية الاقتصادية، سجلت أسعار المساكن ارتفاعات كبيرة”.
وذكرت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أن هذه التصريحات تؤكد المخاوف بشأن تأثيرات ارتفاع أسعار العقارات في قدرة الشباب وأصحاب الأجور المتوسطة في بريطانيا على امتلاك منزل خاص بهم.
وقال هالدين “إن هذه المشكلات الهيكلية في السوق تغذي انعدام المساواة المتزايد الذي لا يستطيع البنك المركزي حله”.
كانت بيانات اقتصادية نشرت أمس الأول قد أشارت إلى أن مؤسسات التمويل العقاري في بريطانيا خفضت أسعار الفائدة على تمويل مشتريات العقارات عند دفع مقدمات مرتفعة إلى 1.2 في المائة في نهاية أيار (مايو) الماضي، أقل من معدل التضخم، وهي أقل فائدة منذ بدأ بنك إنجلترا المركزي جمع هذه البيانات في 2012، وهو ما يضمن استفادة الفئات الأعلى دخلا والأكثر ثروة من هذه الشروط على حساب الطبقات الأقل دخلا.