للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

«هواوي» تطلق نظامها التشغيلي الخاص

أطلقت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي”، التي تواجه عقوبات أمريكية، نظام التشغيل الخاص بها “هارموني أو إس”، البارحة، للتمكن من البقاء في ساحة الهواتف الذكية بعد منعها من استخدام نظام “أندرويد” الذي تملكه “جوجل”.
ووفقا لـ”الفرنسية”، كشفت “هواوي” أول أجهزتها المحمولة المجهزة بنظام “هارموني أو إس” الجديد، في حدث افتراضي بثته من مقرها الرئيس في شينجين في جنوب البلاد الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي أمس.
وتابعت أوساط التكنولوجيا من كثب تطوير نظام “هارموني أو إس” منذ بدأت إدارة دونالد ترمب حملة شرسة في عام 2018 لعرقلة طموحات “هواوي” التي تتهمها الولايات المتحدة بالتجسس.
ووضعتها واشنطن في عام 2019 على قائمة سوداء منعت بموجبها من الحصول على التكنولوجيا الأمريكية الأساسية لعملياتها الإنتاجية، خصوصا الرقائق الإلكترونية التي تعد ضرورية لهواتفها، ما أدى إلى تراجع مبيعات “هواوي” ومنعها من استخدام نظام “أندرويد” التابع لمجموعة “جوجل” الذي يستخدمه تقريبا كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية ما عدا شركة “أبل” التي تملك نظام “آي أو إس”.
ولم تنجح أي شركة حتى الآن في وضع حد للاحتكار الثنائي لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، إذ انسحب كل من “بلاك بيري” و”ويندوز فون” التابع لشركة “مايكروسوفت” وبرنامج “فاير” من “أمازون” من أرض المعركة.