للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الصين تقود تعافي قطاع السيارات

نمت مبيعات السيارات في الصين 8.6 في المائة، في نيسان (أبريل) مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، لتسجل زيادة للشهر الـ13 على التوالي، إذ تقود أكبر سوق للسيارات في العالم تعافي القطاع من جائحة كوفيد – 19.
وأفادت بيانات صناعية نشرها اتحاد مصنعي السيارات في الصين، أن المبيعات بلغت 2.25 مليون سيارة خلال الشهر الماضي، وفقا لـ”رويترز”.
من جهة أخرى، تتوقع شركة صناعة السيارات اليابانية، تويوتا موتور كورب، ارتفاع أرباحها خلال العام المالي الحالي الذي بدأ أول نيسان (أبريل) الماضي 2.4 في المائة، سنويا إلى 2.3 تريليون ين “21.1 مليار دولار”، رغم استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد وأزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية لصناعة السيارات على مستوى العالم، وذلك حسبما أعلنت الشركة أمس.
كما تتوقع الشركة، التي تنتج السيارات الهجين “بريوس”، والسيارات الفارهة “لكزس” نمو أرباح تشغيلها خلال العام المالي الحالي 13.8 سنويا إلى 2.5 تريليون ين، مع ارتفاع قيمة مبيعاتها 10.2 في المائة، إلى 30 تريليون ين.
وتتوقع مجموعة تويوتا، التي تضم أيضا شركتي دايهاتسو موتور وهينو موتورز، بيع 10.55 مليون سيارة خلال العام الحالي بزيادة 6.4 في المائة، عن العام المالي الماضي. وكانت “تويوتا” قد سجلت خلال العام المالي المنتهي في 31 آذار (مارس) الماضي أرباحا صافية بقيمة 2.25 تريليون ين بزيادة نسبتها 10.3 في المائة، سنويا، وأرباح تشغيل بقيمة 2.2 تريليون ين بتراجع 8.4 في المائة، ومبيعات بقيمة 27.2 تريليون ين بتراجع 8.9 سنويا.

مقالات ذات صلة