للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار الفضة تقفز إلى أعلى مستوياتها في شهر مع تراجع الدولار

المضارب العربي

أسعار الفضة ارتفعت خلال تداولات اليوم لتسجل أعلى مستوى في شهر، وذلك بعد الدعم الذي حصلت عليه من انخفاض مستويات الدولار إلى أدنى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل العملات الرئيسية مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المالية خلال تداولات اليوم.

 

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 17.10 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت اعلى مستوى عند 17.20 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 16.77 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 16.79 دولار للأونصة.

 

ارتفاع أسعار الفضة خلال تداولات اليوم يأتي في ظل ضعف الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي من شأنه أن دعم ارتفاع الفضة والسلع الأخرى في ظل العلاقة العكسية بينهما منذ كون الفضة سلعة تسعر بالدولار.

 

حديث رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي اليوم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ساعد على عودة التفاؤل في الأسواق المالية بعد أن أشارت إلى ان الحكومة في طريقها الى اعداد اتفاقيات تجارية مع دول الاتحاد الأوروبي مع استمرار العلاقات التجارية بين الدول، وهو الأمر الذي أعاد التفاؤل إلى الأسواق وزاد من الطلب على الفضة والسلع بشكل عام.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 100.42 وذلك بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 101.59 ليسجل ادنى مستوى في خمسة أسابيع عند 100.29 وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 101.61. يأتي هذا الانخفاض في مستويات الدولار بعد حديث رئيسة الوزراء البريطانية اليوم.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي