للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الهند تسجل أول تراجع سنوي لاستهلاك النفط منذ 21 عاما

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين تراجع الطلب الإجمالي على النفط في الهند خلال 2020 للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين من الزمن، حيث أدت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق الشركات والمصانع ، مما قلل من شهية أحد أكبر مستهلكي النفط في العالم.
ووفقا لحسابات وكالة بلومبرج للأنباء بناء على الأرقام الأولية نشرتها خلية التخطيط والتحليل النفطي في وزارة الطاقة الهندية تراجع الطلب على إجمالي المنتجات البترولية – بما في ذلك الديزل (السولار) والبنزين ووقود الطائرات خلال العام الماضي بنسبة 8ر10?? عن العام السابق ، وهو أول انكماش سنوي في هذه البيانات التي بدأ نشرها عام 1999 .
كما سجل استهلاك النفط في الهند أدنى مستوى له منذ خمس سنوات ليبلغ خلال العام الماضي 193.4 مليون طن. وانهار الطلب على الوقود من ثاني أكبر مستورد للنفط في آسيا بنسبة تصل إلى 70 % بعد أن فرضت البلاد واحدة من أشد عمليات الإغلاق صرامة في العالم في مارس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأدى ذلك إلى تراجع حاد في عمليات معالجة النفط الخام ونشاط مصانع البتروكيماويات.
في الوقت نفسه عصفت إجراءات الإغلاق الصارمة بالاقتصاد الهندي ، الذي يتجه لتسجيل أكبر انكماش في الناتج المحلي الإجمالي السنوي منذ بدء تسجيل بيانات الناتج المحلي عام 1952 .