للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

61 مليار يورو استثمارات أجنبية في الشركات الألمانية خلال 2020

تراجع حجم الاستثمارات الأجنبية هذا العام في المساهمة في شركات ألمانية أو الاستحواذ عليها وذلك وفقا لما أعلنته شركة (برايس ووترهاوس كوبرز) للمراجعات والاستشارات والمعروفة اختصارا باسم (بي دبليو سي) أمس.
وبحسب “الألمانية”، أوضحت الشركة أن عدد الصفقات الاستثمارية للمال الأجنبي تراجع من 912 صفقة في العام الماضي إلى 852 صفقة في العام الحالي، مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية لهذه الاستثمارات تراجعت من نحو 65 إلى 61 مليار يورو.
وذكرت الشركة أن أزمة كورونا هي السبب الرئيس في هذا التراجع.
من جانبه، قال ستيف روبرتس، رئيس قطاع رؤوس الأموال الخاصة لدى (بي دبليو سي) ألمانيا إنه على الرغم من ذلك، فإن عدد الصفقات، التي أبرمت في العام الحالي أكبر من عددها في 2017 و2018.
وحسب ما ذكرته الشركة، فإن المستثمرين الأمريكيين كانوا أصحاب أكبر الاستثمارات في الشركات الألمانية، حيث أبرموا 155 صفقة بقيمة تزيد على 23.5 مليار يورو، تلاها المستثمرون البريطانيون بـ89 صفقة ثم السويسريون بـ71 صفقة.
وغالبا ما يشارك مستثمرو الأسهم الخاصة في معاملات صغيرة ومتوسطة وكانوا قد أبرموا أربع من عشر صفقات كبيرة في ألمانيا هذا العام ومنها الصفقة الكبرى وهي بيع قطاع المصاعد في شركة تيسنكروب للصلب من قبل المستثمرين الماليين ادفنت وسينفن.

مقالات ذات صلة