للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

المركزي الأوروبي يدعو البنوك إلى التريث في التوزيعات النقدية للمساهمين

طالب البنك المركزي الأوروبي البنوك في منطقة اليورو، بالامتناع عن صرف التوزيعات النقدية للمساهمين أو تقليلها إلى أدنى درجة حتى 30 أيلول (سبتمبر) من العام المقبل.
وذكر البنك المركزي في رسالة موجهة إلى البنوك أمس الأول، “حتى مع تحسن أوضاع الاقتصاد الكلي وتراجع حالة الغموض إلى أيلول (سبتمبر) المقبل على الأقل لكي تتأكد البنوك من قوة موقفها المالي، إذا استمرت جائحة فيروس كورونا المستجد في عرقلة تعافي الاقتصادي بسبب جائحة فيروس كورونا منذ آذار (مارس) 2020، فإن مستوى الغموض ما زال يتصاعد مع استمرار التأثير في قدرة البنوك على توقع احتياجاتها الرأسمالية على المدى المتوسط”.
ومع ذلك فإن التوجيه الجديد يعد تخفيفا للتوصيات التي أصدرها البنك المركزي في وقت سابق من العام الحالي، التي دعت البنوك إلى عدم صرف توزيعات نقدية خلال العام الحالي مهما كانت الأوضاع.
ويأمل البنك المركزي من خلال مطالبة البنوك بالامتناع عن صرف التوزيعات النقدية، أن تتوافر لدى البنوك الأموال التي يمكن أن تقدمها كقروض للشركات التي تواجه صعوبات مالية، بسبب الجائحة التي أجبرت أغلب العملاء على البقاء في منازلهم.
وأشار البنك المركزي في بيانه إلى أنه في حين يبدو الاقتصاد أفضل حالا، في الفترة الأخيرة، فإن الدعم المالي الحكومي الضخم وحقيقة أن بعض المشكلات قد يتأخر ظهورها، يعني أنه من السابق لأوانه بشدة افتراض أن المشكلات انتهت.
وقال أندريا إنريا رئيس المجلس الإشرافي للبنك المركزي الأوروبي أمس إن البنك المركزي يتوقع أن تدفع البنوك في منطقة اليورو توزيعات بين عشرة مليارات و12 مليار يورو (12.2 – 14.6 مليار دولار) حتى أيلول (سبتمبر) المقبل بعد تخفيف حظر هذا الأسبوع.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now