للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

1.78 تريليون دولار المتوسط اليومي لأحجام تداول العملات حول العالم في نوفمبر

أظهرت بيانات من “سي إل إس” أمس أن المتوسط اليومي لأحجام تداولات الصرف الأجنبي العالمية قفز 11 في المائة خلال تشرين الثاني (نوفمبر) مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إذ أثارت نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية ولقاح “فايرز/بيونتيك” للوقاية من مرض كوفيد – 19 زيادة حادة في نشاط المعاملات الفورية.
وبحسب “رويترز”، قالت “سي إل إس”، وهي منصة رئيسة لتسوية الصفقات في سوق الصرف الأجنبي، في بيان “إن المتوسط اليومي لأحجام تداول العملات بلغ 1.78 تريليون دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) ارتفاعا من 1.6 تريليون دولار قبل عام”.
وأضافت أن “تلك القفزة في النشاط قادها ارتفاع حاد في المعاملات الفورية مع تزايد الأحجام بنسبة 23 في المائة عن مستويات 2019″، وارتفع حجم مبادلات العملة 5.7 في المائة على أساس سنوي.
إلى ذلك، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو بفضل الآمال في أن تتوصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق تجارة حرة بعد قرار تمديد المفاوضات عقب انتهاء المهلة السابقة أمس الأول.
وجرى تداول الدولار قرب أقل مستوى في عامين ونصف مقابل نظرائه الرئيسين قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي يختتم غدا، حيث من المتوقع أن يعلن صناع السياسات زيادة المشتريات من أدوات الخزانة طويلة الأجل لاحتواء ارتفاع العائدات.