للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ترمب يقترح حزمة بـ 916 مليار دولار لإنقاذ اقتصاد أمريكا .. والديموقراطيون يرفضون

قدمت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب اليوم اقتراحا جديدا لخطة مساعدات هدفها إنعاش الاقتصاد الأمريكي رفضها فورا زعماء المعارضة الديموقراطية التي تفضل خطة اقترحها اعضاء من الحزبين في البرلمان ويجرى التفاوض عليها.

وعرض البيت الأبيض الاقتراح على أمل إنهاء حال التعثر المستمرة منذ شهور وإيجاد اتفاق بين الديموقراطيين والجمهوريين. وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان على تويتر مساء الثلاثاء “قدمت اقتراحا من الرئيس ترمب بقيمة 916 مليار دولار”.

وعرض منوتشين الاقتراح على رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي خلال اجتماع معها مساء الثلاثاء. وتزيد قيمة هذا الاقتراح الجديد قليلا عن خطة مساعدات تبلغ 908 مليارات دولار كانت قد اقترحتها في الآونة الأخيرة مجموعة من الديموقراطيين والجمهوريين وشكلت أرضية للمفاوضات بين الجانبين.

وقالت نانسي بيلوسي وتشاك شومر زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ “المفاوضات بين الحزبين هي أفضل أمل للتوصل إلى حل مدعوم من الحزبين”. وأضافت “اقتراح الرئيس يبدأ بخفض تعويضات البطالة التي تناقش راهنا من قبل مجلس الشيوخ من 180 مليارا إلى 40 مليارا”.

ويلقي رفض بيلوسي وشومر مجددا بعض الشكوك الجديدة حول احتمال إقرار خطة الانعاش الإضافية قبل تولي جو بايدن مهامه في 20 يناير في وقت يدفع فيه انتشار جائحة كوفيد 19 مجددا الولايات الأميركية إلى تقليص نشاطها الاقتصادي.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now