للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هيئة الضرائب الأمريكية تتعقب حسابات “المتمردين” المصرفية في سويسرا

أصبح لزاما على 13 مصرفا سويسريا أن تقدم معلومات إضافية إلى السلطات الضريبية الأمريكية حول عملائها الأمريكيين الذين فتحوا حسابات لديها بين 2014 و2019، ورفضوا في السابق إرسال بياناتهم عبر المحيط الأطلسي.
ويسمى هؤلاء بـ”المتمردين” حسب مصطلحات لغة هيئة الضرائب الأمريكية. ودافعو الضرائب في الولايات المتحدة هؤلاء، لديهم أو كانت لديهم حسابات في المصارف السويسرية، لكنهم اعترضوا حتى الآن على نقل معلومات تتعلق بحساباتهم المصرفية إلى سلطات الضرائب الأمريكية، والآن، هذه الأخيرة تستهدفهم، من خلال طلب رسمي للمساعدة الإدارية أرسل إلى العاصمة السويسرية في 15 تشرين الأول (أكتوبر).
ونتيجة لذلك، دعت هيئة الضرائب الاتحادية السويسرية 13 مصرفا سويسريا إلى تقديم معلومات عن عملائهم الأمريكيين.
ومنذ 2014 طُلب من الوسطاء الماليين السويسريين إرسال بيانات عن عملائهم الأمريكيين إلى مصلحة الضرائب الأمريكية بموجب قانون “فاتكا” FATCA الأمريكي، الذي تمتد ذراعه إلى المصارف والمؤسسات المالية كافة وحتى صناديق التقاعد الاستثمارية في أنحاء العالم كافة.
ولتنفيذ ذلك، لا بد أن يكون العملاء المعنيون بالأمر قد أعطوا موافقتهم على نقل المعلومات المصرفية الخاصة بهم إلى هيئة الضرائب في دولهم، وهذا ما تم بالنسبة إلى الأغلبية العظمى من أصحاب الحسابات، أما أولئك الذين رفضوا إعطاء هذه الموافقة فقد شاهدوا بأعينهم أن دخولهم قد خضعت لضريبة بنسبة 30 في المائة.