للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مسعى اخير لتجنب فشل الاتفاق التجاري لمرحلة ما بعد “بريكست”

بدأ كبار المفاوضين عن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا الأحد ما قد يكون آخر مسعى يمتد على يومين للتوصل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكست، عقب فشل الطرفين في تحقيق اختراق على مدى ثمانية شهور من المفاوضات.

وفي بروكسل استأنف المفاوضان البريطاني ديفيد فروست والأوروبي ميشال بارنييه محادثاتهما التي توقّفت قبل يومين في أعقاب أسبوع شهد مجادلات تواصلت حتى ساعات متأخرة من الليل في لندن، بحسب “الفرنسية” .

وقال فروست للصحافيين لدى وصوله إلى محطة “ميدي” للقطارات في بروكسل “نعمل جاهدين في محاولة للتوصل إلى اتفاق. سنرى ما سيحدث في مفاوضات اليوم”.

ومن المتوقّع أن تستمر المحادثات حتى وقت متأخر من ليل الأحد وأن تستكمل الإثنين لحل النقاط الخلافية العالقة والتي تعد الأكثر تعقيدا.

في الأثناء، ذكرت تقارير أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيعمل على حشد تأييد القادة الأوروبيين بعدما أجرى اتصالا برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين السبت أقر الطرفان بعده بأنه لا تزال هناك “خلافات كبيرة” بشأن القضايا الأساسية.

وسيجري الاتصال الثاني بين فون دير لايين ورئيس الوزراء البريطاني مساء الاثنين قبل أن يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 في بروكسل الخميس في إطار قمة تستمر ليومين خُصّصت في الأساس للتعامل مع الخلاف في صفوف دول التكتل في شأن الموازنة، ليخيّم عليها مجددا الآن القلق حيال ملف ما بعد بريكست.