للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط تواصل الانهيار وتسجل أدنى مستوى في 12 عاما بفعل مخاوف الطلب الصيني

المضارب العربي  –  تراجعت أسعار النفط العالمية يوم الخميس مواصلة خسائرها لليوم الرابع على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في 12 عاما، بفعل المخاوف بشأن الطلب في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم بعدما تدخل البنك المركزي بخفض قيمة العملة المحلية.

وبحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلي مستوي 32.50 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 34.07 دولار وسجل أعلى مستوي 34.24 دولار وأدنى مستوي 32.09 دولار الأدنى منذ كانون الأول ديسمبر 2003.

ونزل خام برنت إلي 32.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 34.48 دولار وسجل أعلى مستوي 34.55 دولار وأدنى مستوي 32.14 دولار الأدنى منذ أواخر 2003.

فقدت أسعار النفط العالمية نحو 6 بالمئة خلال تعاملات الأمس ،في ثالث خسارة يومية على التوالي ،على الرغم من تراجع على عكس المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،غير أن تخمة المعروض العالمي وصراع الحصص السوقية لا تزال تضغط بالسلب على الأسعار.

قالت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس أن مخزونات النفط الخام في البلاد انخفضت بمقدار 5.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي 1 كانون الثاني يناير، إلي إجمالي 482.5 مليون برميل،وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 23 تشرين الأول أكتوبر الماضي ، وتوقع الخبراء ارتفاع المخزونات بنحو 0.7 مليون برميل.

في الصين تدخل من جديد بنك الشعب “البنك المركزي “لإضعاف العملة المحلية اليوان ،وخفض قيمته بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،بأعلى معدل منذ تدخله في آب أغسطس الماضي ،الأمر الذي زاد من المخاوف تجاه تراجع اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم وتأثيره السلبي على مستويات الطلب.

والصين تحتل الترتيب الثاني عالميا في استهلاكا النفط بعد الولايات المتحدة إذ تستهلك 11 بالمئة من الإنتاج العالمي وتعتمد على شراء احتياجاتها من منطقة الخليج الغنية بالنفط.

ومن ناحية أخري يتوقع الكثير من خبراء النفط استمرار تفاقم تخمة المعروض العالمي في ظل استمرار ضخم أوبك مستويات قياسية من الإنتاج على الرغم من توتر العلاقات بين السعودية وإيران أكبر منتجين داخل المنظمة ،حيث أن هذه التوترات لن تصب في صالح الاتفاق قريبا على خفض إنتاج أوبك لدعم مستويات الأسعار المنهارة.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي