للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ويسترن يونيون تغلق في كوبا وطائرات ميامي تحل مكانها

يشكل إغلاق مكاتب “ويسترنن يونيون” منذ الاثنين في كوبا نبأ ليس بسار لسكان هذه الجزيرة لكنهم باتوا يراهنون على المسافرين الوافدين من ميامي ليحملوا في حقائبهم الدولارات الثمينة وسلعا أخرى.

وفي صدفة سعيدة، أعاد مطار هافانا المغلق منذ نهاية مارس فتح ابوابه أمام الرحلات التجارية قبل ثمانية أيام على إغلاق شركة التحويلات المالية الأميركية مكاتبها في الجزيرة الشيوعية.
ويشكل ذلك فرصة لتنشيط وسيلة غير رسمية لتعويض خسارة “ويستر وينيون” التي شكلت على مدى عقدين من الزمن تقريبا السبيل الرسمي لتحويل الأموال من الخارج. وقد أغلقت المجموعة أبوابها في كوبا بعد تعرضها لتهديدات من واشنطن بفرض عقوبات عليها 
وفقا لـ “الفرنسية”.
وتشكل تحويلات الكوبيين المالية من الخارج إلى أقاربهم في الجزيرة سندا ثمينا للكثير من الأسر. وقدر خبير الاقتصاد كارلو ميسا-لاغو قيمة هذه التحويلات العام 2017 بحوالى 3,5 مليارات دولار سنويا أي أكثر من إيرادات السياحة.
ويقول إرنستو بيريس (42 عاما) الذي وصل للتو من ميامي لزيارة والديه إن نقل المال مع المسافرين “يشكل مساعدة قيمة للعائلات خصوصا في ظل الإجراءات” المتخذة في حق ويسترن يونيون.
وفي هذا البلد الذي تقوده حكومة شيوعية والخاضع لحصار أميركي منذ ستة عقود، لا يعترف أحد بأنه يلجأ إلى هذه القنوات غير الرسمية خصوصا مع كشف التلفزيون الكوبي كل مساء عن حالات كوبيين يتعاملون في السوق السوداء ويدخلون السجن.