للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

لندن تعرض ميزانيتها لمكافحة كورونا ومواجهة تبعات بريكست

يعرض وزير المال البريطاني ريشي سوناك الأربعاء خطته للميزانية من أجل دعم اقتصاد المملكة المتحدة المنهك بفعل وباء كوفيد-19 والذي سيحرم من الأموال الأوروبية بعد بريكست.

وحذر سوناك في نهاية الأسبوع الماضي عبر شبكة “سكاي نيوز” من أن المملكة تخضع لـ”ضغط هائل” وتواجه “صدمة اقتصادية” ضخمة، ملمحا إلى تخفيض أول للنفقات.

ويلقي سوناك كلمة أمام البرلمان قرابة الساعة 12,30 ت غ يعلن فيها تدابير جديدة لدعم الوظائف، وأبرزها آلية تعرف باسم “الانطلاقة الجديدة” سيرصد لها مبلغ 2,9 مليار جنيه استرليني على ثلاث سنوات لمساعدة “أكثر من مليون شخص عاطل عن العمل على البحث عن وظيفة”، بحسب “الفرنسية”.

ومن المتوقع كذلك أن يمدد الوزير حتى نهاية مارس برنامج تدريب يسمح لأصحاب العمل بتقاضي ألفي جنيه استرليني لكل متدرب جديد يتم توظيفه، سعيا لمكافحة البطالة التي سجلت ارتفاعا كبيرا في الأشهر الماضية تحت تأثير تبعات تفشي وباء كوفيد-19.

وكانت وطأة الأزمة الصحية شديدة على قطاعات الطيران والسياحة والتوزيع والمطاعم والملاهي والحانات الليلية وصالات الرياضة.

وتسجل بريطانيا أعلى حصيلة وفيات جراء فيروس كورونا المستجد في أوروبا، مع إحصاء أكثر من 55 ألف وفاة بين الذين ثبتت إصابتهم.

كذلك هي من البلدان الأوروبية الأكثر تأثرا على الصعيد الاقتصادي، مع تسجيل إجمالي ناتجها الداخلي تراجعا قياسيا قدره 19,8% في الفصل الثاني من السنة.