للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تراجع شديد لمؤشر الدولار منذ تفشي كوفيد – 19 .. هوى 10 % مقابل سلة من العملات

تمسك الدولار بمكاسبه بصفة عامة أمس، إذ قلص المستثمرون توقعاتهم المتفائلة بشأن لقاح كوفيد – 19، الذي من المستبعد أن يمنع شتاء قاتما في أوروبا والولايات المتحدة، مع تصاعد الموجة الثانية من الجائحة.
وقالت كارول كونج، محللة العملة لدى “كومنولث بنك أوف أستراليا”، عن الوضع في الولايات المتحدة “في غياب لقاح لكوفيد – 19، فإن خطر فرض قيود أكثر صرامة، ولا سيما إجراءات عزل عام محلية أو على المستوى الوطني، أمر حقيقي”.
ووضعت التحركات حدا لانخفاض طويل وشديد للدولار، الذي هبط نحو 10 في المائة، مقابل سلة من العملات في الفترة بين آذار (مارس) وإعلان إحراز تقدم بشأن لقاح لكوفيد – 19 تطوره “فايزر” الأمريكية الإثنين.
ووفقا لـ”الألمانية”، صعد مؤشر الدولار 0.1 في المائة، خلال الجلسة الآسيوية، وانخفض اليورو بالنسبة نفسها، وتراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي الشديدا التأثر بالمخاطرة نحو 0.3 في المائة.
وتكابد أوروبا ارتفاعا في الإصابات وقيودا اجتماعية جديدة، ما أسهم في أن يقلص مستشارون اقتصاديون لألمانيا توقعات النمو في العام المقبل. وأمرت نيويورك بإغلاق المطاعم في وقت مبكر مع بلوغ الحالات في الولايات المتحدة مستويات قياسية جديدة.
وأحجم المستثمرون عن القيام بتحركات كبيرة، إذ يترقبون كلمات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي وكريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي وأندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا المركزي في منتدى للبنوك المركزية اليوم.
واستقر الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات عند 0.6871 دولار أمريكي بينما نزل الدولار الأسترالي إلى 0.7264 دولار أمريكي.
إلى ذلك صعدت أسعار الذهب أمس، عقب تراجعها بأكثر من 1 في المائة، في الجلسة السابقة بعدما فاق تأثير مخاوف من التداعيات الاقتصادية لزيادة حالات الإصابة بكوفيد – 19 تطورات إيجابية بشأن لقاح للمرض.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now