للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو .. ربع ثالث بدأ قويا وانتهى بتراجع غير متوقع

تراجع الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو على نحو غير متوقع في أيلول (سبتمبر) لعوامل أهمها انخفاض حاد في إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة، ما يعد مؤشرا سلبيا على ربع بدأ قويا، وفقا لـ”الفرنسية”.
وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) أمس، إن الناتج الصناعي في 19 دولة في منطقة اليورو انخفض 0.4 في المائة، على أساس شهري في أيلول (سبتمبر)، فيما تراجع 6.8 في المائة، على أساس سنوي.
ويقارن هذا مع متوسط توقعات خبراء اقتصاد في استطلاع أجرته “رويترز” بزيادة على أساس شهري نسبتها 0.7 في المائة، وانخفاض على أساس سنوي 5.8 في المائة.
وكان إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة، مثل أجهزة التلفزيون والغسالات، المكون الأقوى في النمو في الشهور الماضية، لكنه تراجع 5.3 في المائة، في أيلول (سبتمبر).
وفيما انخفض إنتاج الطاقة أيضا 1 في المائة، هذا الشهر، سجلت بقية المكونات، خاصة السلع الاستهلاكية غير المعمرة مثل الملابس، نموا 2.1 في المائة.
إلى ذلك أعلن أولاف شولتس وزير المالية الألماني، زيادة المساعدات المقدمة للشركات في تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي لتعويضها عن الضرر، الذي لحق بها من الإغلاق الجزئي المفروض خلال هذا الشهر.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now