للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مصرف جوليوس بير السويسري يجنب 79.7 مليون دولار لتسوية فضيحة “الفيفا”

توصل مصرف “جوليوس بير” السويسري إلى اتفاق مع وزارة العدل الأمريكية لتسوية فضيحة تورط فيها في قضية الفساد الشهيرة، التي ضربت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل خمسة أعوام.
وقال المصرف في بيان أمس، إن الاتفاق يتضمن “مكونا ماليا” دون أن يحدد المبلغ، معلنا تجنيب ما يزيد قليلا على 70 مليون فرنك (79.7 مليون دولار) من ميزانيته لعام 2020 لتسوية القضية، وهو مبلغ يتجاوز سبع مرات ما توقعه في شباط (فبراير) الماضي.
وأشار إلى أن المدفوعات الجديدة سيكون لها تأثير في النتيجة المالية لعام 2020، لكنه توقع أن تظل الأرباح مستقرة في 2020 و2021. وقبل ذلك، قال المصرف، الذي يتخذ من زيوريخ مقرا له في منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي، إنه بصدد التوصل إلى اتفاق بشأن فضيحة فساد “فيفا”، متوقعا أن تتجاوز التسوية عشرة ملايين دولار، وهو سبع المبلغ، الذي أشار إليه أمس.
إضافة إلى العقوبة المالية، التي لم يحدد مبلغها بعد، وقع المصرف والسلطات الأمريكية على “اتفاق الملاحقة القضائية المؤجلة”، أي شرط عدم الملاحقة القضائية من الجانب الأمريكي لمدة ثلاثة أعوام. لكن ما زال يتعين توقيع قرار نهائي في هذه القضية قريبا.
وتوقع المصرف حلا سريعا، قائلا: “ذلك يمثل خطوة جديدة في الجهود الجارية لإدارة جوليوس بير لحل القضايا القانونية المتبقية، بالتعاون مع السلطات المعنية”، مشيرا إلى أنه يتعاون مع السلطات الأمريكية منذ 2015.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now