للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

خلافات كبيرة تمنع اتفاق بروكسل ولندن بشأن العلاقات بعد «بريكست»

تحدث بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بعد محادثات هاتفية السبت عن “خلافات كبيرة” تمنع التوصل إلى اتفاق حول العلاقات بعد “بريكست”، قبل استئناف المفاوضات الإثنين.
ووفقا لـ”الفرنسية”، قالت فون دير لاين في تغريدة على “تويتر” أمس، “تم إحراز بعض التقدم، لكن لا تزال هناك خلافات كبيرة”، خصوصا حول ملف الصيد البحري الحساس.
وأضافت أنه تم إحراز بعض التقدم، لكن لا تزال هناك اختلافات، ولا سيما بشأن صيد السمك والضمانات، التي يطالب بها الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالمنافسة، مشيرة إلى أن فرق التفاوض ستواصل العمل الجاد الأسبوع المقبل، وستبقى على اتصال وثيق معنا في الأيام المقبلة.
في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم جونسون في بيان، “لا تزال هناك خلافات كبيرة بشأن عدد من القضايا”، وذكر المسألتين اللتين تحدثت عنهما فون دير لاين. وأضاف أن فون دير لاين وجونسون “اتفقا على البقاء على اتصال، وعلى أن تواصل فرق التفاوض محادثاتها الأسبوع المقبل في لندن بدءا من الإثنين”.
وكان قد أعرب بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، عن أمله في أن يتم التوصل خلال الأيام المقبلة إلى اتفاق بشأن العلاقات التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي عقب خروج المملكة المتحدة من التكتل (بريكست)، وفقا لـ”الألمانية”.
وفي الوقت نفسه، قال جونسون لمحطة “سكاي نيوز” الإخبارية أمس، إن بريطانيا “مستعدة جيدا جدا جدا” لاحتمال عدم التوصل إلى هذا الاتفاق، إذ يؤكد استمرار التشاور مع المفوضية الأوروبية لتقييم الوضع للمفاوضات التي جرت حتى الآن.
ومن المقرر أن يواصل مفاوضو الجانبين محادثاتهما خلال الأسبوع الجاري، فيما يؤكد جونسون في المقابلة، التي تمت البارحة الأولى، أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي في غضون سبعة إلى عشرة أيام، وقال: إنه عندئذ من الممكن اتخاذ قرار بحلول مطلع الأسبوع المقبل.