للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار يستقر وسط شهية محدودة للمخاطرة بفعل إغلاقات أوروبا

ارتفع الدولار ارتفاعا طفيفا فحسب اليوم بينما ظلت العملات عالية المخاطر تحت ضغط، في ظل مخاوف حيال موجة إصابات فيروس كورونا الثانية في أوروبا وتوخي الحذر قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي.
أمرت فرنسا وألمانيا بإغلاقات جديدة، بعد أن قفز معدل الوفيات في أوروبا 37 بالمئة الأسبوع الماضي.
وبحسب (رويترز) قال لي هاردمان محلل سوق الصرف لدى ميتسوبيشيي يو.إف.جيه، في مذكرة للعملاء: “عملات الملاذ الآمن، الدولار الأمريكي والين والفرنك السويسري، تعززت بالمخاوف المتصاعدة حيال تدهور توقعات النمو العالمي”. وأضاف: “العامل الرئيسي و أعلن البنك المركزي الياباني اليوم الخميس الإبقاء على السياسة النقدية دون تغيير، وهو ما جاء متفقا مع توقعات محللين، بحسب ما نشرت “الألمانية”.
ووافق مجلس السياسة النقدية برئاسة محافظ البنك هاروهيكو كورودا وبأغلبية 8 أعضاء مقابل عضو واحد على استمرار الفائدة الرئيسية عند
مستوى سالب 0.1 % على حسابات المؤسسات المالية لدى البنك المركزي.
كما سيواصل البنك شراء الكميات اللازمة من السندات الحكومية اليابانية دون وضع حد أقصى لقيمة المشتريات بهدف استمرار الفائدة على السندات الحكومية العشرية في حدود صفر %.
كما سيواصل البنك شراء وثائق صناديق الاستثمار التي يجرى تداولها في الأسواق المالية ووثائق صناديق الاستثمار العقاري بحد أقصى 12 تريليون ين سنويا من وثائق صناديق الاستثمار و180 مليار ين من وثائق صناديق الاستثمار العقاري. كما سيواصل البنك شراء سندات الشركات بحد أقصى 3 تريليونات ين سنويا.راء عمليات البيع في الأصول عالية المخاطر تمثل في قرارات حكومتي فرنسا وألمانيا بفرض قيود صارمة للحد من انتشار كوفيد-19″.
وفي الساعة 0818 بتوقيت جرينتش، كان مؤشر الدولار الذي يقيس قوته مقابل سلة عملات مرتفعا 0.1 بالمئة. وفي الساعة 0823، تراجع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.173 دولار.
يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعا اليوم، ومن المتوقع أن يحجم عن اتخاذ إجراءات تحفيز جديدة هذا الأسبوع، على أن يشير إلى مزيد من الإجراءات في ديسمبر.
واستقر اليورو عند أقل سعر في نحو ثلاثة أشهر مقابل العملة اليابانية، إذ انخفض 0.2 بالمئة ليسجل 122.29 ين في الساعة 0823 بتوقيت جرينتش.
وارتفع اليوان الصيني في المعاملات الخارجية 0.3 بالمئة إلى 6.7111 للدولار في الساعة 0838 بتوقيت جرينتش.