للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مسيرة صوب مكاتب اللجنة الانتخابية في معقل أودينجا بكينيا

© Reuters. مسيرة صوب مكاتب اللجنة الانتخابية في معقل أودينجا بكينيا

نيروبي (رويترز) – قال شهود إن نحو ألفي كيني نظموا مسيرة صوب مكاتب اللجنة الانتخابية في مدينة كيسومو استجابة لدعوة من زعيم المعارضة رايلا أودينجا بالاحتجاج على الانتخابات الوشيكة.

ويقاطع أودينجا انتخابات الإعادة الرئاسية المقررة يوم الخميس.

ويقول إن المنافسة أمام الرئيس أوهورو كينياتا لن تكون حرة ونزيهة لأن اللجنة الانتخابية لم تجر إصلاحات كافية ودعا أنصاره إلى العمل على ألا تجري الانتخابات كما هو مقرر لها.

وقال المتظاهر جيمس أوما “كل ما نعرفه أنه لن تكون هناك انتخابات. أما بخصوص كيف يمكن أن يحدث ذلك سننتظر الإعلان الكبير من بابا (أودينجا) غدا”.

وقالت الحكومة واللجنة الانتخابية إن التصويت سيجري بغض النظر عما إذا كان أودينجا سيشارك أم لا.

وكان كينياتا فاز رسميا في الانتخابات التي جرت في الثامن من أغسطس آب بحصوله على 1.4 مليون صوت إلا أن المحكمة العليا ألغت الانتخابات في الأول من سبتمبر أيلول بسبب مخالفات إجرائية.

ولوح المحتجون في كيسومو معقل أودينجا بالأغصان وأطلقوا الصافرات أثناء المسيرة.

(إعداد علا شوقي للنشرة العربية – تحرير نادية الجويلي)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now