للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الأسهم الأوروبية ترتفعا صباحا وهبوط شركات الطاقة يحد من المكاسب

المضارب العربي -ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين بعد خسائر على مدار يومين وسط تقييم المستثمرين لأرباح كبري الشركات في أوروبا وطغي ذلك على بيانات ضعيفة في الصين أثارت المخاوف بشأن نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،ويحد من المكاسب هبوط شركات الطاقة المتضررة من انهيار أسعار النفط.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة الساعة 09:52 بتوقيت جرينتش وانخفض المؤشر على مدار يومين بعد بيانات ضعيفة في ألمانيا أثارت الشكوك تجاه تعافي نمو أكبر اقتصاد في أوروبا.

وأظهرت بيانات في الصين انخفاض الصادرات بنسبة 8.3 بالمئة في تموز يوليو بأكبر انخفاض في أربعة أشهر عاكسة ضعف الطلب العالمي على السلع الصينية وانخفضت الواردات بنسبة 8.1 بالمئة بالمقارنة مع توقعات انخفاض 8 بالمئة ،وانخفضت أسعار المنتجين في نفس الشهر لأدنى مستوى منذ أواخر 2009.

واصلت شركات الطاقة في أوروبا خسائرها تضررا من انهيار أسعار النفط لأدنى مستوى منذ عام 2009 بفعل تخمة المعروض العالمي ومخاوف بشأن الطلب ،انخفض سهم رويال داتش بنسبة 1.3 بالمئة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 أكثر من 0.3 بالمئة وأنهي المؤشر جلسة الجمعة في وول ستريت منخفضا بنحو 0.3 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 أقل من 0.2 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنحو 0.3 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة تقترب من 0.8 بالمئة.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now