للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط الخام تستمر في الهبوط إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر

المضارب العربي –انخفضت أسعار النفط الخام لتصل إلى أدنى مستوياه منذ أربعة أشهر يأتي هذا في ظل استقرار مستويات الدولار بالقرب من أعلى مستوياته هذا الأسبوع بالإضافة إلى المخاوف من استمرار تخمة المعروض من النفط الخام في الأسواق مع اقتراب إيران من ضخ المزيد من النفط الخام.

 

تتداول أسعار النفط الخام عند المستوى 44.41 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في أربعة أشهر عند المستوى 44.20 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن افتتحت أسعار النفط الخام تداولات اليوم عند 45.15 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى عند 45.24 دولار للبرميل.

 

التوقعات باستقرار وقوة قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية ساهم بشكل كبير في استقرار مستويات الدولار وتحركها بالقرب من أعلى مستوياته، وذلك بسبب اعتماد البنك الاحتياطي الفدرالي على بيانات قطاع العمالة الأمريكية في اتخاذ قراره بشأن رفع أسعار الفائدة والذي من المتوقع أن يأتي في اجتماع البنك في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

 

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 97.81 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 98.17 وأدنى مستوى عند 97.61 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 97.88.

 

من جهة أخرى تستمر الضغوط السلبية على أسعار النفط الخام بسبب تزايد المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية، حيث تقترب إيران من استعادة حصتها من ضخ النفط الخام في الأسواق بعد أن توصلت إلى اتفاق مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي الأمر الذي يفتح الطريق أمام إلغاء العقوبات المفروضة عليها.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي