للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط الخام تشهد ارتفاع بعد انهيار الأمس

المضارب العربي -ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات جلسة اليوم الثلاثاء لتعوض الانهيار الكبير الذي شهدته بوم أمس والذي دفع أسعار النفط الخام إلى الانخفاض لأدنى مستوياتها منذ عام 2009، يأتي هذا في ظل ضعف الدولار الذي ساهم في تحسن مستويات النفط خلال جلسة اليوم.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي على ارتفاع بنسبة 1.90% عند المستوى 46.03 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن سجل اعلى مستوى عند 46.22 دولار للبرميل وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 45.40 دولار للبرميل. يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار النفط الخام يوم أمس إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2009 عند المستوى 45.08 دولار للبرميل بعد أن افتتحت جلسة الأمس عند 46.86 دولار للبرميل.

الارتفاع الحالي في مستويات النفط الخام يأتي نتيجة تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية منذ بداية جلسة هذا الأسبوع، بسبب عزوف المستثمرين عن التداول على الدولار حتى صدور تقرير الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي نهاية هذا الأسبوع.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات خلال جلسة اليوم عند المستوى 97.46 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 97.62 وأدنى مستوى عند 97.21.

تراجع مستويات الدولار فتح الباب أمام أسعار النفط الخام إلى الارتفاع وذلك في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون النفط الخام سلعة تسعر بالدولار، ليأتي هذا كتصحيح في مستويات النفط الخام بعد الانخفاض الكبير الذي شهده خلال الفترة الماضية.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!