للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

العقدة الامنية للعملات الرقمية والعملات المشفرة

في مارس 2021، عندما تم ترشيح غاري جينسلر لقيادة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، قامت مجلة كوارتز بمتابعة جلسة تأكيد ترشيحه بشكل رئيسي لمعرفة ما سيقوله حول العملات الرقمية. كانت هذه هي ذروة الانتعاش الكبير في سوق العملات الرقمية: ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 30٪ في تلك الشهر، ليصل إلى ما يقرب من 59,000 دولار، كجزء من رحلة متقلبة للغاية بحيث بدت كأنها تحتاج إلى بعض أشكال الرقابة.

أشار جينسلر في ذلك الوقت إلى أنه في ظل ولايته ، سيأتي الإشراف. وفي حين أنه يريد تشجيع تكنولوجيا بلوكتشين، أشار إلى أن أي نوع من التداول الذي ينطوي على الأوراق المالية سيقع ضمن اختصاص لجنة الأوراق المالية والبورصات، والتي “تريد ضمان وجود حماية مناسبة للمستثمرين”.

بعد مرور عام على فصل الشتاء المشفر – وهو انكماش على مستوى الصناعة تفاقم بسبب انهيار البورصة الشهيرة FTX ، ونعم ، ارتفاع أسعار الفائدة – اتخذ Gensler أكبر فرصه حتى الآن في العملات المشفرة من خلال مقاضاة اثنتين من أكبر العلامات التجارية في هذا القطاع.

لقد كنت حول التمويل لمدة أربعة عقود. لم أر أبدا الكثير من عدم الامتثال والضجيج الذي يتنكر كحقيقة كما رأيت في هذا المجال.

  • رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات غاري جينسلر ، في مقابلة في 6 يونيو

في الأسبوع الماضي ، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعاوى قضائية ضد Binance و Coinbase ، أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم من حيث الحجم. في جزء كبير منه ، تتوقف إجراءات هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد Coinbase على ما هي عليه العملات المشفرة بالفعل. قال جينسلر مرارا وتكرارا إن الغالبية العظمى من العملات المشفرة هي ، في الواقع ، أوراق مالية غير منظمة يجب أن يكون لوكالته لها سلطة عليها. وبناء على ذلك ، اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات Binance و Coinbase بالعمل بشكل غير قانوني كوسطاء غير مسجلين وبورصات وغرف مقاصة للأوراق المالية.

وقال كبير محامي كوين بيز لكوارتز إن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت تتبع استراتيجية “إنفاذ فقط” لتنظيم العملات المشفرة ودعت الكونغرس إلى تمرير تشريع جديد. لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات أكدت منذ فترة طويلة أن الحكومة لا تحتاج إلى قوانين جديدة تحكم العملات المشفرة لأنها أوراق مالية واضحة وبسيطة. الأمر الذي يثير السؤال: ما هو هذا التمييز في التسميات الذي يتصارع عليه جينسلر وشركات العملات المشفرة؟

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.