اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الفضة عند أدنى مستوياتها في ستة سنوات

المضارب العربي -انخفضت أسعار الفضة إلى أدنى مستوياتها في ستة سنوات لتستكمل مسيراتها الهابطة في الأسواق المالية بعد أن فشلت في جذب المستثمرين خلال فترة التوترات وعدم التأكد الأخيرة في الأسواق المالية بكونها ملاذ آمن، ليتزايد الإقبال على الدولار الأمريكي باعتباره عملة ملاذ آمن وتوفر عائد مع التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

في تمام الساعة … بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الفضة عند المستوى 14.90 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 14.83 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 15.04 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الفضة يوم أمس لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ شهر يوليو/تموز 2009 عند المستوى 14.62 دولار للأونصة.

قادة منطقة اليورو أنهوا اجتماعهم الطارئ يوم أمس دون الوصول إلى اتفاق مع الحكومة اليونانية على غرار الاستفتاء الشعبي الذي شهدته اليونان والذي صوت خلال الشعب بلا على طلبات الدائنين الأوروبيين، إلا أن القادة الأوروبيين أعطوا اليونان مهلة أخيرة حتى يوم الأحد المقبل للموافقة على الإصلاحات الاقتصادية والمالية المطلوبة منها وإلا واجهت الخروج من منطقة اليورو.

تطورات أزمة اليونان ترمي المزيد من الأعباء السلبية على تداولات الفضة في ظل تزايد مخاوف الأسواق والإقبال على الدولار باعتباره الملاذ الآمن على حساب الفضة التي أصبحت استثمار غير مرغوب فيه حالياً.

مؤشر الدولار ارتفع منذ بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء ليتداول عند المستوى 96.78 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.89 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.71 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ستة عملات يوم أمس ليسجل اعلى مستوياته في خمسة أسابيع عند المستوى 97.25 قبل أن يغلق عند المستوى 96.72.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي