اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط تتراجع

المضارب العربي _تراجعت أسعار النفط العالمية يوم الاثنين ضمن موجة من الخسائر لليوم الثالث على التوالي مع تزايد المخاوف بشأن المعروض العالمي بعد ارتفاع الإنتاج في ليبيا أكبر احتياطي للنفط في أفريقيا بالتزامن مع تصريحات سعودية حول الاستعداد لزيادة الإنتاج عن المستويات القياسية الحالية.

وبحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 59.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.87 دولار وسجل أعلى مستوي 59.95 دولار وأدنى مستوي 59.61 دولار.

ويتداول خام برنت حول 64.50 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 64.40 دولار وسجل أعلى مستوي 64.74 دولار وأدنى مستوي 64.14 دولار.

وأنهي النفط الخام الأمريكي “عقود يوليو “تعاملات أخر جلسات الأسبوع الماضي منخفضا بنسبة 0.9 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي لكنه حقق ارتفاع أسبوعي بنسبة 1.8 بالمئة بدعم انخفاض لسادس أسبوع على التوالي لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وفقدت عقود برنت “عقود أغسطس “يوم الجمعة نسبة 1.3 بالمئة.

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في ليبيا بالأمس نقلا عن المؤسسة الوطنية للنفط إن إنتاج البلاد بلغ 500 ألف برميل يوميا خلال حزيران يونيو بالزيادة من 460 ألف برميل يوميا متوسط الإنتاج في أيار مايو ،وانخفاض الإنتاج الليبي بشدة منذ اندلاع الثورة التي أطحت بالرئيس معمر القذافي ،وأغلق أكثر من 12 حقلا مؤخرا مع اشتداد الاقتتال بين الحكومتين المتنافستين في البلاد.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الصادر الأسبوع الماضي إن السعودية والإمارات والعراق تضخ إنتاج عند مستويات قياسية خلال أيار مايو ،وأبدت السعودية يوم الجمعة استعدادها لزيادة الإنتاج من جديد لتلبية الطلب المتزايد.

وفي الولايات المتحدة أعلنت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية يوم الجمعة انخفاض منصات الحفر في الولايات المتحدة بنحو 7 منصات إلي 635 منصة الأسبوع الماضي في الأسبوع رقم 27 على التوالي من الانخفاضات ،وبذلك يكون إجمالي توقف منصات عن العمل أكثر من 58 بالمئة منذ أوائل كانون الأول ديسمبر 2014.

وعلى الرغم من توالي انخفاض المنصات غير أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة قد قفز لمستوي قياسي جديد عند 9.61 مليون برميل للأسبوع المنتهي 5 حزيران يونيو.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!