للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الأسترالي يستقر بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين

المضارب العربي _تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية جلسة اليوم بشكل ضعيف ليبقى الزوج بالقرب من أدنى مستويات هفي شهرين في ظل قوة الدولار الأمريكي وفشل الدولار الأسترالي في الارتفاع بعد بيانات الصادرات عن الاقتصاد الصيني.

في تمام الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار عند المستوى 0.7617 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7644 وأدنى مستوى عند 0.7611 يأتي هذا بعد أن انخفض الزوج يوم الجمعة الماضية لأدنى مستوياته منذ شهرين عند المستوى 0.7600.

مؤشر الصادرات في الصين عن شهر مايو/أيار الماضي انخفض بنسبة 2.5% مقارنة مع التوقعات التي كانت منخفضة بنسبة 4.4% وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 6.4%، أما عن الواردات فقد انخفضت بنسبة 17.6% مقارنة مع انخفاض سابق بنسبة 16.2% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 10.0%.

الصين تعد الشريك التجاري الأول لأستراليا وانخفاض الصادرات والواردات الصينية يعد تراجع في الطلب على الصادرات الأسترالية من المواد الخام والسلع والمعادن، ليدفع هذا الدولار الأسترالي إلى الضعف وفقدان الزخم الكافي للارتفاع مقابل الدولار الأمريكي.

من جهة أخرى نجد أن العملة الفدرالية مستقرة عن مستويات قياسية مقابل العملات الرئيسية بعد أن شهد الاقتصاد الأمريكي يوم الجمعة الماضية بيانات بأفضل من المتوقع عن قطاع العمالة خلال الشهر الماضي، الأمر الذي يؤكد على استقرار التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما عن الدولار فقد شهد تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم، حيث انحصرت تداولات مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات حول المستوى 96.45 بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 96.57 وأدنى مستوى عند 96.37 يأتي هذا بعد أن ارتفع المؤشر يوم الجمعة الماضية عند المستوى 96.93.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now