للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع مع هبوط أسعار النفط وتصاعد القتال في اليمن

دبي (رويترز) – تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأحد بعدما هبطت أسعار النفط الأسبوع الماضي إضافة إلى تصاعد القتال في اليمن. وانخفضت البورصة المصرية أيضا بعد بيانات ضعيفة عن ميزان المدفوعات.

ورغم صعوده يوم الجمعة هبط خام القياس العالمي مزيج برنت 3.6 في المئة الأسبوع الماضي بعدما أبقت منظمة أوبك على سقف إنتاجها بدون تغيير.

وأطلقت جماعة الحوثي وحلفاؤها في اليمن صاروخ سكود على السعودية قالت المملكة إنها أسقطته يوم السبت في تصعيد للحرب بين الطرفين والمستمرة منذ شهرين. وتصاعد القتال أيضا عبر الحدود بين الدولتين.

وتفاعل المستثمرون الأفراد في منطقة الخليج وبصفة خاصة في السعودية بشكل سلبي مع الصراع وربما تشكل التطورات الأخيرة مزيدا من الضغط على المعنويات.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 في المئة مع تراجع معظم الأسهم القيادية على قائمته وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات 0.4 في المئة. وتراجع سهما البنكين الكبيرين الراجحي والأهلي التجاري 1.3 في المئة لكل منهما.

وأغلق سهم المتحدة للألكترونيات (اكسترا) منخفضا 0.3 في المئة بعدما هبط بنحو 3.9 في المئة أثناء الجلسة. وقالت الشركة يوم الاحد إنها تخطط لشراء حصة قدرها 51 في المئة في شركة الأقاليم الدولية التي تعمل في مجال تجزئة الأزياء.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now