للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

شركات صلب أمريكية تشكو من صادرات رخيصة من 5 دول

شيكاجو/واشنطن (رويترز) – رفعت شركات الصلب الأمريكية يوم الأربعاء شكوى إلى الحكومة الأمريكية من واردات رخيصة من الصلب المقاوم للتآكل من الصين والهند وإيطاليا وكوريا الجنوبية وتايوان بادئة بذلك مسعى قد ينتهي بفرض رسوم على الواردات.

وتزعم الشركات أن منتجي الصلب في الدول الخمس استفادوا من مجموعة واسعة من صنوف الدعم غير متاحة لنظرائهم الأمريكيين. وحددت الشركات 48 برنامجا مختلفا للدعم في الصين و88 برنامجا في الهند و12 برنامجا في إيطاليا و43 برنامجا في كوريا و22 في تايوان.

وزعم منتجو الصلب الأمريكيون أن هوامش الإغراق -وهي الأسعار التي استطاع بها منتجو الصلب الأجانب إبقاء الأسعار منخفضة بشكل مصطنع- تراوحت من أكثر من 70 في المائة للصلب المقاوم للتآكل من الهند وأكثر من 120 في المائة للمنتجات من الصين وإيطاليا.

وقدمت الشركات يونايتد ستيتس ستيل كورب ونوكور كورب وستيل دايناميكس وآرسيلورميتال وإيه.كيه ستيل كورب وكاليفورنيا ستيل أندستريز الشكوى إلى وزارة التجارة ولجنة التجارة الدولية الأمريكية.

وكانت واردات الصلب المقاوم للتآكل من الدول الخمس المستهدفة في هذه القضية زادت بنسبة 85 في المائة إلى 2.75 مليون طن في عام 2014 من 1.5 مليون طن في عام 2012.

وقالت الشركات الشاكية إن الواردات سببت أضرارا مادية للصناعة المحلية وأن حكومات البلدان الأخرى قدمت دعما كبيرا للمنتجين.

وقد تستغرق التحقيقات لتحديد ما إذا كان منتجو الصلب الأمريكيون تضرروا ما يصل إلى عام