للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسهم أمريكا تغلق مرتفعة مع صعود قطاع الخدمات المالية

رويترز) – ارتفعت الأسهم الأمريكية في ختام التعاملات يوم الأربعاء وقد لاقت دعما من مشاعر التفاؤل بقرب توصل اليونان إلى اتفاق يحول دون تخلفها عن سداد الديون ومع صعود قطاع الخدمات المالية بفضل مزيد من الارتفاع لعوائد سندات الخزانة.

وقفز مؤشر ستاندرد أند بورز للخدمات المالية 0.7 في المائة وكان من بين أفضل عشرة قطاعات أداء مع صعود عوائد سندات الخزانة إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر.

ولاقت الأسهم أيضا دعما بعد تقرير أفضل من المتوقع عن التوظيف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة في مايو أيار ومع ابقاء البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي عند الإغلاق 64.33 نقطة توازي 0.36 بالمئة إلى 18076.27 نقطة.

وزاد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.47 نقطة تعادل 0.21 بالمئة إلى 2114.07 نقطة.

وصعد المؤشر ناسداك المجمع 22.71 نقطة أو 0.45 بالمئة إلى 5099.23 نقطة.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي يوم الأربعاء إن النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة نما في الفترة من أوائل أبريل نيسان إلى أواخر مايو آيار وإنه من المتوقع أن يستمر النمو بوتيرة تتراوح من “طفيفة” إلى “متوسطة” في ضوء تناقص الاستثمارات في قطاع النفط والغاز.

وقال البنك المركزي في تقريره (كتاب بيج) عن أنشطة الأعمال التي جمعها من مصادره في شتى أنحاء البلاد إن معظم بنوك الاحتياطي الاتحادي الإقليمية افادت أن نشاط الصناعات التحويلية كان مستقرا أو سجل نموا لكن النمو كان ضعيفا بسبب الركود في قطاع النفط والغاز