للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الين عن أدنى مستوياته في شهرين ونصف

المضارب العربي -انخفض الين الياباني مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته منذ شهرين ونصف مع بداية تداولات الأسبوع، وذلك بعد ارتفاع الدولار من جراء تصريحات السيدة جانيت يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يوم الجمعة الماضية والتي أكدت خلالها على رفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

في تمام الساعة 03:05 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار مقابل الين الياباني عند المستوى 121.64 بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين ونصف عند 121.76 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 121.53.

رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي أشارت أن الاقتصاد الأمريكي في طريقه إلى التعافي خلال النصف الثاني من العام بعد التباطؤ الذي أصابه خلال الربع الأول وذلك مع تراجع العوامل السلبية التي تؤثر على الاقتصاد الأمريكي محلياً وعالمياً.

حديث يلين جاء مطمئناً للأسواق بشكل كبير بعد التوقعات التي كانت انتشرت أن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفدرالي قد يكون له تأثير سلبي على أداء الاقتصاد الأمريكي، لتشير رئيسة الفدرالي الأمريكي أن التوقعات إيجابية بالنسبة للتعافي الاقتصادي وهو ما يدفع البنك الفدرالي إلى اتخاذ قراره بإعادة سياسته النقدية إلى وضعها الطبيعي.

جاءت تصريحات يلين يوم الجمعة الماضية بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن الاقتصاد الأمريكي والتي أظهرت تحسن في معدلات التضخم بأعلى من التوقعات خلال شهر ابريل/نيسان، خاصة المؤشر الجوهري الذي يستثنى أسعار الوقود والطعام الأمر الذي يدل على ارتفاع التضخم بين المستهلكين بغض النظر عن التأثير السلبي لانخفاض أسعار النفط الخام.

 

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي