للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الين الياباني يرتفع مقابل الدولار بعد تثبيت المركزي

ارتفع الين الياباني مقابل الدولار خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك لليوم الثاني على التوالي، يأتي هذا بعد أن قام البنك المركزي الياباني بتثبيت سياسته النقدية دون تغير في ظل تحسن معدلات النمو الأمر الذي زاد من اطمئنان البنك على مستقبل النمو في اليابان.

 

في تمام الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار مقابل الين الياباني عند المستوى 120.81 بعد أن سجل أدنى مستوى عند 120.75 وأعلى مستوى عند 121.08 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 121.02.

 

صانعي السياسات النقدية في البنك المركزي الياباني قاموا بالتصويت بنسبة 8 إلى 1 لصالح تثبيت السياسة النقدية للبنك المركزي والإبقاء على برنامج شراء السندات ثابت بقيمة 80 تريليون ين (662 مليار دولار) التي تم الوصول إليها خلال اجتماع البنك في شهر اكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

 

استقرار معدلات النمو وتحسنها خلال الربع الأول من العام الجاري ساهم بشكل كبير في زيادة ثقة البنك الياباني بشأن مستقبل النمو في اليابان، لتبقى الأزمة التي تواجه البنك المركزي حالياً هي الوصول إلى هدف التضخم عند 2% خاصة في ظل استمرار أسعار النفط الخام في التراجع والتأثير السلبي على معدلات التضخم.

 

يأتي ارتفاع الين الياباني من جهة أخرى نتيجة تراجع مستويات الدولار الأمريكي بعد البيانات الاقتصادية المتضاربة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي، والتي تسببت في اختلاف التوقعات بشأن مستقبل أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي.