للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

استقرار اليورو والجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات القطاعات الرئيسية ومبيعات التجزئة

استقرت العملة الأوروبية الموحدة اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب المستثمرين لبيانات القطاع الرئيسية “الصناعية والخدمية “المكونة للاقتصاد الأوروبي عن شهر أيار مايو ،كما ينشر البنك الأوروبي المركزي تفاصيل اجتماع الأخير عن السياسات النقدية ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق محدود قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة في بريطانيا خلال نيسان أبريل ،واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين بعد مكاسب قوية على مدار ثلاثة أيام وينتظر الاقتصاد الأمريكي عديد البيانات عن سوق العمل وقطاعي الصناعة والإسكان.

 

اليورو

فقد اليورو نسبة 0.5 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي في ثالث خسارة يومية على التوالي مسجلا أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.1062 دولار بعد تصريحات بالبنك المركزي الأوروبي حول زيادة التحفيز النقدي لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو في المقابل أنعشت بيانات قوية عن قطاع الإسكان الأمريكي توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الفيدرالية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1100 من سعر الافتتاح 1.1090 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1129  وأدنى سعر 1.1086.

 

استقر اليورو قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي قبيل صدور عديد البيانات الهامة عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد في أوروبا والممثلة في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات ،تصدر القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي في أنحاء مختلفة من أوروبا عن شهر أيار مايو.

 

وينشر البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 11:30 جرينتش تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد 15 نيسان أبريل الماضي وأبقي فيه البنك على أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.05% ،ويبحث المستثمرين من خلال التفاصيل عن علامات جديدة تخص برنامج التحفيز النقدي الضخم الذي بدأ في تنفيذه البنك في التاسع مع آذار مارس الماضي.

 

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي متعافيا من خسائر على مدار ثلاثة أيام متتالية سجل خلالها أدنى مستوى في أكثر من أسبوع 1.5446 دولار ،وأظهر تفاصيل محضر البنك المركزي البريطاني الصادر بالأمس في لندن ثبات عملية التصويت على السياسات النقدية بإجماع الأعضاء التسع بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند 0.5% وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني.

 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:27 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5535 من سعر الافتتاح 1.5535 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5559  وأدنى سعر 1.5523.

 

تداول الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيانات مبيعات التجزئة في بريطانيا أحد أهم مؤشرات قياس مستويات الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل نحو 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر مبيعات التجزئة بحلول الساعة 08:30 جرينتش المتوقع ارتفاع بمقدار 0.4% خلال نيسان أبريل بالمقارنة مع انخفاض 0.5% خلال آذار مارس.

 

الدولار الأمريكي 

أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث على التوالي مسجلا أعلى مستوى في أسبوعين 95.92 نقطة عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية بدعم من توقعات رفع أسعار الفائدة خلال الربع الثالث من العام الحالي.

 

ومن ناحية أخري لم يظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد 28-29 نيسان أبريل أي علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية غير التأكيد على ضرورة تحسن البيانات الاقتصادية قبيل اتخاذ قرار تشديد السياسات النقدية.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:28 بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.65 نقطة من مستوي الافتتاح 95.61 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.68 نقطة وأدنى مستوي 95.42 نقطة.

 

استقر مؤشر الدولار صعوده بالسوق الأسيوية يوم الخميس قرب أعلى مستوى في أسبوعين ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي يوما حافلا من البيانات الاقتصادية عن سوق العمل وقطاعي الصناعة والإسكان.

 

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 16 أيار مايو المتوقع 271 ألف من 264 ألف ، وتصدر القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي المتوقع 54.6 خلال أيار مايو من 54.1 خلال نيسان أبريل ،ويصدر مؤشر فيلادلفيا التصنيعي المتوقع 8.1 خلال أيار مايو من 7.5 خلال نيسان أبريل ،كما تصدر مبيعات المنازل القائمة المتوقع 5.23 مليون خلال نيسان أبريل من 5.19 خلال آذار مارس.