للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الصين توافق على مشروعات سكك حديدية ومترو أنفاق بقيمة 40 مليار دولار

شنغهاي (رويترز) – قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أعلى هيئة معنية بالتخطيط الاقتصادي في الصين يوم الإثنين إن بكين وافقت على مشروعات سكك حديدية ومترو أنفاق بما يصل إلى 250 مليار يوان (40.30 مليار دولار) في إطار زيادة الجهود لدعم النمو وسط تباطؤ على نطاق واسع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت اللجنة على موقعها الإلكتروني إنها أعطت الضوء الأخضر لستة مشروعات من بينها مشروع مترو أنفاق بقيمة 46.7 مليار يوان في تشنغدو أكبر مدينة في جنوب غرب الصين.

وتتضمن المشروعات الأخرى خط سكك حديدية بقيمة 60 مليار دولار يربط بين مدينتي كوينغداو جينان في الشرق وخطين جديدين للسكك الحديدية يربطان بين مدن في داخل منغوليا وخط القطارات الحالي الفائقة السرعة بكين-تشين يانغ وتبلغ تكلفتهما الإجمالية 42.5 مليار يوان.

وقالت اللجنة إنه تم الموافقة على خمسة مشروعات في يناير كانون الثاني وفبراير شباط هذا العام بينما حظي مشروع آخر بالموافقة في مايو أيار.

وأظهرت بيانات من وزارة المالية أن تسريع وتيرة الموافقة على المشروعات تزامن مع زيادة الإنفاق في الميزانية العامة 33.2 في المئة في أبريل نيسان ارتفاعا من زيادة قدرها 4.4 في المئة في مارس أذار.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now