للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مؤسسة النفط في شرق ليبيا تعين مجالس إدارة لشركتين تابعتين

سنغازي (ليبيا) (رويترز) – قال مسؤولون يوم الاثنين إن شركة نفط تسيطر عليها الحكومة الليبية المعترف بها دوليا عينت مجالس إدارة لشركتين تابعتين تديرهما الدولة.

وتشير هذه الخطوة إلى عزم شركة نفط جديدة مقرها في شرق ليبيا لإحكام قبضتها على قطاع النفط الليبي الذي تتنازع الهيمنة عليه حكومتان متنافستان من أجل السيطرة على البلاد بعد مرور أربع سنوات على الاطاحة بمعمر القذافي.

وكان رئيس الوزراء عبد الله الثني اضطر إلى نقل حكومته إلى شرق البلاد منذ فقد السيطرة على العاصمة طرابلس حيث يوجد مقر المؤسسة الوطنية للنفط التي تشرف على قطاع الطاقة الحيوي.

وأنشأت حكومة الثني شركة نفط جديدة تسمى أيضا المؤسسة الوطنية للنفط وتعهدت بإتمام مدفوعات مبيعات النفط من خلالها لكن مصادر الصناعة قالت إن المشترين الأجانب للنفط الليبي لا يتعاملون مع ذلك إلا مع المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس.

وفي تحرك جديد للسيطرة على القطاع عينت المؤسسة الوطنية في الشرق مجالس إدارة لشركتين نفطيتين تابعتين مقرهما في جنوب ليبيا وذلك حسبما ذكره بيان للمؤسسة الشرقية.

وقال محمد العربي نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في الشرق إن مجلسي إدارة الشركتين سيقومان بوضع التفاصيل الفنية للشركتين

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now