للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار الأمريكي يرتد من أدنى مستوى في 4 أشهر وتوقعات الفائدة تحد من المكاسب

وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مرتدا من أدنى مستوى في أربعة أشهر المسجل يوم الجمعة بدعم عمليات التصحيح وتسوية مراكز دائنة ويحد من المكاسب انحسار توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية ،وانخفض الدولار النيوزلندي لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأمريكي قبيل بيانات أسعار المنتجين خلال الربع الأول.

 

الدولار الأمريكي

وسع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية من ارتفاعه ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوى في أربعة أشهر 93.16 نقطة المسجل يوم الجمعة الماضي ،وانتعشت العملة الأمريكية بدعم عمليات التصحيح وتسوية مراكز مفتوحة.

 

ويحد من تعظيم مكاسب العملة الفيدرالية انحسار توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في ظل توالي إفصاح الاقتصاد الأمريكي عن العديد البيانات السلبية التي أثارت الشكوك في مدي سلامة مسار نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ،واستبعد الخبراء على أثر ذلك رفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل تقييم أداء الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الحالي وخاصة وأن التوقعات تشير إلي استمرار تباطؤ النمو خلال الربع الثاني.

 

ومن ناحيته قال تشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي “شيكاغو ” وأحد الأعضاء الذين لهم حق التصويت على السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي “أن الاحتياطي الاتحادي لا ينبغي له رفع أسعار الفائدة حتى أوائل عام 2016 ” ،وأضاف إيفانز ” أن معدلات التضخم لا تزال بعيد عن أهداف المجلس “.

 

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:05بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.67 نقطة من مستوي الافتتاح 94.30 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.83 نقطة وأدنى مستوي 94.26 نقطة.

 

هذا وتشح البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،وتصدر غدا بيانات هامة عن قطاع الإسكان ،ويوم الأربعاء يصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد 28-29 نيسان أبريل الماضي.

 

الدولار النيوزلندي 

أنهي الدولار النيوزلندي تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد مكاسب قوية على مدار ثلاثة أيام متتالية سجل خلالها أعلى مستوى في نحو الأسبوعين 75.63 سنتا أمريكيا.

 

ويتداول الدولار النيوزلندي مقابل نظيره الأمريكي بحلول الساعة 12:07 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7420 من سعر الافتتاح 0.7448 وسجل أعلى سعر 0.7457 ، وأدنى سعر 0.7411.

 

واصل الدولار النيوزلندي هبوطه لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية وقبيل بيانات هامة لقياس مستويات التضخم بالاقتصاد النيوزلندي.

 

يصدر مؤشر أسعار المنتجين للمدخلات المتوقع انخفاض 0.6 بالمئة خلال الربع الأول من انخفاض 0.4 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي ،ويصدر نفس المؤشر للمخرجات المتوقع ارتفاع 0.1 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي من انخفاض بنسبة 0.1 بالمئة خلال الربع السابق.