للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو متفائل قبيل بيانات النمو والجنيه الإسترليني يترقب بيانات سوق العمل وتقرير التضخم

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات معززة مكاسبها المحققة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي وسط توقعات بأن تظهر بيانات الناتج المحلي الإجمالي تسارع نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأول ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق محدود قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل العملة الأمريكية ويترقب المستثمرين يوما حافلا للاقتصاد البريطاني مع صدور بيانات سوق العمل وتقرير التضخم الربع سنوي الذي يصدره البنك المركزي وحديث مارك كارني محافظ البنك تعليقا على هذا التقرير ،وتراجع مؤشر الدولار لليوم الثاني على التوالي وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات مبيعات التجزئة لشهر نيسان أبريل.

 

اليورو

حققت العملة الموحدة ارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي منهية موجة من الخسائر على مدار ثلاثة أيام متتالية ،بدعم عمليات التصحيح وتقلبات سوق السندات التي نالت من العملة الأمريكية بالتزامن مع تصريحات مبشرة بقرب التوصل لاتفاق بين اليونان والاتحادي الأوروبي حول برنامج الإنقاذ المالي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:42 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1255 من سعر الافتتاح 1.1210 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1264 وأدنى سعر 1.1205.

 

واصل اليورو صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي تفاؤلا ببيانات نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

تصدر بحلول الساعة 09:00 بتوقيت لندن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الربع الأول المتوقع نمو بمعدل 0.5 % بالمقارنة مع نمو الربع الرابع من العام الماضي الذي سجل نمو بمعدل 0.3 %.

 

الجنيه الإسترليني

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في سادس مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر 1.5709 دولارا بعدما أظهرت بيانات بالأمس في لندن ارتفاع الإنتاج الصناعي البريطاني خلال آذار مارس بأسرع وتيرة منذ أيلول سبتمبر 2014 وزيادة مخرجات قطاع الصناعات التحويلية بأفضل من التوقعات خلال نفس الشهر.

 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5675 من سعر الافتتاح 1.5667 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5688  وأدنى سعر 1.5659.

 

استقرت تعاملات الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء قرب أعلى مستوى خلال خمسة أشهر مقابل الدولار الأمريكي وينتظر المستثمرين يوما حافلا للاقتصاد البريطاني الذي يشهد العديد من البيانات والتقارير الهامة.

 

بحلول الساعة 08:30 جرينتش يصدر مؤشر التغيير في طلبات إعانة البطالة لشهر نيسان أبريل المتوقع انخفاضاً بمقدار 20.5 ألف من انخفاض بمقدار 20.7 ألف خلال آذار مارس ،كما يصدر معدل البطالة لشهر آذار مارس المتوقع معدل 5.5% وسجلت القراءة السابقة معدل 5.6% وهو أدنى معدل منذ 2008، كما يصدر مؤشر متوسط الدخل للثلاثة أشهر المنتهية في آذار مارس المتوقع نفس القراءة السابقة بمعدل 1.7%.

 

وبحلول الساعة 09:30 جرينتش يصدر التقرير الربع سنوي للتضخم الربع الأول من العام الحالي والذي يصدره البنك المركزي ويتحدث مارك كارني محافظ البنك المركزي تعليقا على تفاصيل التقرير.

 

وشهدت وتيرة التضخم بالاقتصاد البريطاني تراجعا حادا بالفترة الأخيرة الأمر الذي زاد من مخاطر انكماش الأسعار التي يواجها المسؤولين وهو ما جعل أثنين من أعضاء لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يعدلوا من تصويتهم على رفع أسعار الفائدة إلي إبقاء أسعار الفائدة منخفضة عند مستوياتها القياسية لدعم تعافي الاقتصاد وإيقاف تدهور الأسعار.

 

الدولار الأمريكي 

انخفض مؤشر الدولار بالأمس بنسبة 0.5 بالمئة في أول خسارة يومية خلال أربعة أيام إثر التقلبات الحادة التي شهدت أسواق السندات العالمية وتأثيرها على معنويات المستثمرين التي دفعتهم إلي عمليات بيع واسعة للأصول ذات العائد المرتفع وعالية المخاطرة.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:44 بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.40 نقطة من مستوي الافتتاح 94.61 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.66 نقطة وأدنى مستوي 94.35 نقطة.

 

واصل مؤشر الدولار تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني علي التوالي وتعود البيانات الهامة من الولايات المتحدة للظهور بعد غياب على مدار يومين ،وتصدر اليوم مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر مبيعات التجزئة بحلول الساعة 12:30 جرينتش المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% خلال نيسان أبريل بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.9% خلال آذار مارس ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.4%