للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع أسعار النفط بدعم هبوط الدولار الأمريكي وآمال الطلب العالمي

ارتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مع هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات بالتزامن مع علامات جديدة تؤكد تحسن الطلب العالمي خلال الفترة الأخيرة ،وتترقب أسواق النفط في وقت لاحق اليوم صدور التقرير الشهري لمنظمة أوبك وبيانات معهد البترول عن مخزونات النفط الأمريكية.

 

وبحلول الساعة 08:05 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 59.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.26 دولار وسجل أعلى مستوي 59.64 دولار وأدنى مستوي 59.11 دولار.

 

ويتداول خام برنت حول 65.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 64.75 دولار وسجل أعلى مستوي 65.42 دولار وأدنى مستوي 64.66 دولار.

 

ارتفع الخام الأمريكي عند إغلاق الأمس بنسبة 0.3 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي بفعل انخفاض منصات الحفر في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2010 ،وفقد خام برنت نسبة 1.1 بالمئة في رابع خسارة يومية على التوالي.

 

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.5 بالمئة متجها صوب أول خسارة يومية خلال الأربعة أيام الأخيرة في ظل تأكيدات صانعي السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي الاتحادي على صعوبة رفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل تحسن البيانات الاقتصادية.

 

الطلب العالمي

في علامات جديدة على تحسن الطلب العالمي خاصة الطلب الأسيوي ضخت المملكة العربية السعودية “أكبر مصدر للنفط بالعالم “10.36 مليون برميل يوميا خلال نيسان أبريل ،وأبقت المملكة على إمدادات الخام لأسيا مستقرة في حزيران يونيو ،بينما رفعت دولة الكويت أسعار سعر شحنات النفط المصدر إلي أسيا بمقدار 0.2 دولار للبرميل.

 

ومن المقرر أن تعلن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” في وقت لاحق اليوم التقرير الشهري الخاص بإنتاج الدول الأعضاء خلال نيسان أبريل الماضي، وسط توقعات بزيادة معدلات الإنتاج.

 

وأظهرت بيانات رسمية في الصين أن مشتريات بكين من النفط قد تجاوزت 7.4 مليون برميل يوميا خلال نيسان أبريل ،مقابل 7.2 مليون برميل للولايات المتحدة، لتصبح الصين أكبر مستورد عالمي للنفط.

 

المخزونات الأمريكية

يصدر في وقت لاحق اليوم بيانات غير رسمية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والتي يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي انخفاض المخزونات للمرة الأولي خلال ثمانية أسابيع إلي 482.9 مليون برميل في علامة إيجابية على تحسن الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم.