للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار الاسترالي ينتعش والجنيه الإسترليني قرب مستوياته المرتفعة قبل بيانات صناعية

ارتفع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة نظيره الأمريكي بعدما أظهرت بيانات في سيدني ارتفاع قروض الإسكان خلال آذار مارس ،ويتداول الجنيه الإسترليني قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر قبل صدور بيانات صناعية في بريطانيا لشهر آذار مارس ،وواصل الين الياباني هبوطه لرابع يوم على التوالي مسجلا أدنى مستوى في نحو الأسبوع مقابل العملة الأمريكية ،وتراجع مؤشر الدولار بعد موجة من المكاسب على مدار ثلاثة أيام وينتظر المستثمرين تصريحات أحد صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

الدولار الاسترالي

أنهي الدولار الاسترالي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.5 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي في ظل موجة المكاسب التي تعيشها العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وبعد أن خفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة للمرة الثالثة في ستة أشهر والصين هي أكبر شريك اقتصادي لاستراليا.

 

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7935 من سعر الافتتاح 0.7888 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7939  و أدنى سعر 0.7885.

 

ارتفع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل أغلبية العملات وعلى رأسها الدولار الأمريكي بعد بيان إيجابي عن قطاع الإسكان الاسترالي في علامة إيجابية لتعافي نمو الاقتصادي في البلاد.

 

ارتفعت قروض الإسكان بنسبة 1.6% خلال آذار مارس من ارتفاع بنسبة 1.1% خلال شباط فبراير ،لتتجاوز التوقعات ارتفاع بنسبة 1.1%.

 

الجنيه الإسترليني

أضاف الجنيه الإسترليني نسبة 0.9 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي في خامس مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى خلال العام الحالي 1.5612 دولار إثر فوز حزب المحافظين بالانتخابات البرلمانية في لندن ،وبعد أن أبقي المركزي البريطاني على نفس السياسات النقدية ثابتة دون تغيير خلال أيار مايو.

 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:37 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5575 من سعر الافتتاح 1.5584 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5588  وأدنى سعر 1.5564.

 

استقرت تعاملات الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى خلال هذا العام مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيانات صناعية هامة في بريطانيا.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش الإنتاج التصنيعي لشهر آذار مارس المتوقع ارتفاع 0.3% بالمقارنة مع ارتفاع 0.4 % بالمئة لشهر شباط فبراير ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع ارتفاع  0.0%  بالمقارنة مع ارتفاع 0.1 % خلال الشهر السابق.

 

الين الياباني

فقد الين الياباني نسبة 0.3 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي في ظل صعود العملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية خاصة اليورو ،وفي ظل توقعات اتخاذ بنك الياباني إجراء تحفيزي جديد لدعم نمو الاقتصاد بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال ستة أشهر لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

 

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:39 بتوقيت جرينتش حول مستوي 120.17 من سعر الافتتاح 120.07،وسجل أعلى سعر 120.27 وأدنى سعر 120.05.

 

واصل الين الياباني هبوطه بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن موجة من الخسائر لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في نحو الأسبوع 120.27 ين لكل دولار أمريكي ،وأظهرت بيانات في طوكيو ارتفاع المؤشر القائد تماشيا مع التوقعات بنسبة 105.5% خلال آذار مارس من ارتفاع بنسبة 104.8% خلال شباط فبراير.

 

الدولار الأمريكي 

ارتفع مؤشر الدولار بالأمس بنحو 0.3 بالمئة في ثالث مكسب يومي على التوالي بدعم من توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بعد تحسن بيانات سوق العمل خلال نيسان أبريل مع ارتفاع الوظائف بغير القطاع الزراعي وهبوط معدل البطالة لأدنى مستوى في سبع سنوات.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.91 نقطة من مستوي الافتتاح 95.15 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.24 نقطة وأدنى مستوي 94.85 نقطة.

 

تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء للمرة الأولي خلال أربعة أيام ،هذا وتشح البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم بينما يتابع المستثمرين تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن علامات تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية ويتحدث اليوم بحلول الساعة 16:45 جرينتش جون ويليمز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “سان فرانسيسكو”.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now