للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو يهبط لأدنى مستوياته في أربعة جلسات مع بداية الأسبوع

المضارب العربي – انخفض اليورو مقابل الدولار خلال التداولات الأسيوية اليوم الاثنين ليصل لأدنى مستوياته في أربعة جلسات بعد ثلاثة جلسات متتالية من الخسائر، يأتي هذا في تأثر أسواق العملات ببيانات التوظيف عن الاقتصاد الأمريكي التي جاءت أفضل قليلاً من التوقعات الأمر الذي أعطى الدولار استقرار في أسواق العملات.

في تمام الساعة 03:10 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو مقابل الدولار عند المستوى 1.1152 وهو أدنى مستوى في أربعة جلسات بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1201.

تراجع اليورو اليوم يأتي استكمالاً للتأثير السلبي لارتفاع الدولار على العملة الأوروبية بعد نجاح الولايات المتحدة في الخروج بأرقام إيجابية عن قطاع العمالة خلال الشهر الماضي بعد بيانات ضعيفة خلال شهر مارس/آذار.

الاقتصاد الأمريكي استطاع توفير 223 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي أعلى قليلاً من التوقعات بقيمة 220 ألف وظيفة، في حين قد تم تعديل القراءة السابقة لشهر مارس/آذار لتصبح بقيمة 85 ألف وظيفة من 126 ألف، من جهة أخرى انخفضت معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ سبع سنوات إلى 5.4%.

تحسن بيانات قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية زادت من التفاؤل بشأن قيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام ولكن لن يكون القرار في اجتماع شهر يونيو/حزيران المقبل، حيث يبقى الضعف الكبير في النمو في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول يؤثر بشكل سلبي على قرار البنك الفدرالي.

من أجل هذا لم نشهد رد فعل كبير للدولار بعد بيانات التوظيف الأمريكية ليأتي ارتفاع الدولار عبارة عن تصحيح للخسائر التي شهدها خلال الفترة الماضية مقابل العملات الرئيسية.