للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو عند أعلى مستوياته

المضارب العربي -تداول اليورو مقابل الدولار خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم على ارتفاع بالقرب من أعلى مستوياته في عشرة أسابيع، يأتي هذا في ظل استمرار الدولار في التراجع قبل بيانات قطاعات العمالة مع التوقعات بضعف أسواق العمل الأمريكية خلال الشهر الماضي.

في تمام الساعة 03:20 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو مقابل الدولار عند المستوى 1.1446 بعد أن سجل أدني مستوى عند 1.1325 يأتي هذا بعد أن ارتفع الزوج يوم أمس لأعلى مستوياته في عشرة أسابيع عند 1.1370 بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 1.1183.

الارتفاع الحالي في مستويات اليورو يأتي على الرغم من تراجع بيانات مبيعات التجزئة عن اقتصاد منطقة اليورو خلال شهر مارس/آذار والذي شهد انخفاض بنسبة 0.8% من انخفاض سابق بنسبة 0.2% بينما كان الارتفاع على المستوى السنوي بنسبة 1.6% بأقل من 3.0% في القراءة السابقة.

ضعف الدولار الأمريكي هو الذي ساعد على استمرار اليورو في الارتفاع على الرغم من ضعف بيانات الإنفاق، والسبب في هذا هو الضغط السلبي الذي تشهده العملة الفدرالية خلال هذا الأسبوع بسبب المخاوف من استمرار تراجع قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمر الذي قد يضغط على البنك الاحتياطي الفدرالي لتأجيل قرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي أظهر توفير 169 ألف وظيفة مقارنة مع القراءة المعدلة السابقة عند 175 ألف وظيفة، وأقل من القراءة المتوقعة بقيمة 200 ألف وظيفة.

مؤشر وظائف القطاع الخاص يعد مؤشر مبكر لتقرير الوظائف وفي هذه الحالة فهو يظهر استمرار الضعف في قطاع العمالة الأمريكي الأمر الذي ينعكس بالسلب على أداء الدولار ويفتح الباب أمام اليورو لتحقيق المزيد من المكاسب.
 

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي         

مقالات ذات صلة