للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الأسترالي بالقرب من أعلى مستوياته

المضارب العربي -ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي خلال بداية تداولات هذا الأسبوع ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع سجله الزوج يوم الجمعة الماضية، يأتي هذا الارتفاع بعد قرار البنك المركزي الصيني باتخاذ خطوة جديدة للتحفيز النقدي للأسواق المالية في الصين.

في تمام الساعة 03:40 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 0.7808 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7825 يأتي هذا بعد أن سجل الزوج أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة الماضية عند المستوى 0.7843.

البنك المركزي الصيني قام بخفض الاحتياطي الإلزامي الذي تقوم البنوك التجارية بالاحتفاظ به لدى البنك المركزي بمقدار 1% وهو أعلى معدل خفض منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008.

خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك التجارية يعمل على زيادة المعروض النقدي لدى البنوك لاستخدامه في عمليات الإقراض لمساعدة عجلة النمو على الدوران مجدداً بعد أن تباطأ الاقتصاد الصيني إلى أدنى معدلاته منذ 2009 خلال الربع الأول من العام الجاري عندما سجل نمو بنسبة 7%.

الإجراءات التحفيزية التي تتخذها الحكومة والبنك المركزي الصيني يكون لها تأثير إيجابي على الدولار الأسترالي، وذلك منذ كون الصين هي الشريك التجاري الأكبر لأستراليا الأمر الذي يدفع العملة الاسترالية إلى التأثر بالقرارات والبيانات الصينية.
 

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي