للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ساكسو بنك يفصح عن أحجام التداول خلال نوفمبر

أفصح ساكسو بنك عن أحجام تداولات العملاء الشهرية خلال نوفمبر الماضي. ولا تظهر القيمة الاسمية لتعاملات الشهر الفائت تغيراً يذكر مقارنة بأكتوبر السابق، حيث سجلت 218 مليار دولار. وحافظت أحجام التداول على نفس مستوياتها منذ أغسطس 2015 بعد أن سجلت آنذاك نحو 220.4 مليار دولار.

وفي ذات السياق، ارتفع المتوسط اليومي لقيمة التداولات الشهرية بنسبة 5% عند 10.4 مليار دولار يومياً مستفيداً من انخفاض عدد أيام التداول خلال نوفمبر. برغم ذلك، تعكس تلك الأرقام انخفاضاً قوياً مقارنة بالعام الماضي حيث هبطت أحجام التداول بنسبة 27%، فيما هوى المتوسط اليومي 30.5%.

ومثل هدوء تقلبات السوق خلال الشهر الفائت المحرك الرئيسي لضعف أحجام التداول. أبرز الأمثلة على ذلك هو زوج اليورو دولار، والذي يعتبر أداة التداول الأكثر نشاطاً لدى وسطاء الفوركس وعقود الفروقات، حيث استقرت تحركاته ضمن نطاق محدود خلال الربع الأخير.

وشهدت أسواق العملات نوع من التوطيد خلال الآونة الأخيرة مع ترقب الأسواق للقرارات التي ستصدرها البنوك المركزية الكبرى في ديسمبر. وبدأت العجلة في الدوران بعد القرارات التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي بالأمس وأدت إلى قفزات كبيرة في مستويات التذبذب وأحجام التداول.

كما أتت مؤشرات الأسهم تحت وقع ضغوط بيعية حادة بعد تحطم آمال السوق فيما يخص اعتماد المركزي الأوروبي لحوافز مالية جديدة وضخمة، الأمر الذي تسبب في تزايد حدة النشاط  على مستوى كافة فئات الأصول تقريباً. ومن المتوقع أيضاً أن يحفز تقرير التوظيف بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة مزيداً من التقلبات خلال جلسة اليوم.